الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:16 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد عصير أو شاي البرسيم الأحمر

الصباح العربي

يمتاز عصير البرسيم الأحمر بارتفاع محتواه من مركبات الإيزوفلافون (بالإنجليزية: Isoflavones)، وعلى الرغم من أنّ مُعظم الدراسات تستخدم مُستخلصات الإيزوفلافون الموجودة في هذه النبتة، إلّا أنّ البعض يعتقد بضرورة استخدام زهرة البرسيم كاملةً للحصول على جميع فوائِدها، ويُمكن تحضير شاي البرسيم الأحمر من خلال نقع ملعقةٍ إلى 3 ملاعق صغيرة من أزهار البرسيم المجفّفة مدّة ربع ساعة في كوب من الماء الدافئ، ولكن يُفضّل عدم شرب أكثر من 3 أكواب من شاي البرسيم في اليوم الواحد.
تقليل خطر الاصابة بتضخم البروستات الحميد:
حيثُ إنّ استهلاك مستخلص البرسيم الأحمر وما يحتويه من مركبات الإيزوفلافون قد يُساعد على تقليل حجم البروستات بشكل ملحوظ، وتحفيز عملية الموت المبرمج الطبيعي في الخلايا، وذلك بحسب ما أشارت إليه دراسةٌ أجريت على الفئران ونُشرَت في مجلة Reproduction, Fertility and Development عام 2001.
تخفيف آلام الثدي
أشارت بعض الدراسات إلى أنّ البرسيم الأحمر قد يُساعد على تخفيف الآلام التي تُصيب الثدي بشكل دوريّ.
التقليل من أعراض انقطاع الطمث:
إذ بيّنت العديد من الدراسات أنّ استخدام البرسيم الأحمر قد يُساهم في تقليل بعض الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث، مثل هبّات الحرارة (بالإنجليزية: Hot Flashes)، بالإضافة إلى تأثيره الإيجابيّ في أنسجة المهبل، وذلك بحسب إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلّة Gynecological Endocrinology عام 2009.
فوائد أخرى:
قد يملك البرسيم الأحمر كذلك عدداً من الفوائد الأخرى، ولكنّها ما زالت غير مؤكدة، وهناك حاجةٌ للمزيد من الأدلة التي تؤكّد فعاليتها؛ ومنها ما يأتي:
تخفيف السعال، والربو، والتهاب القصبات وغيرها من المشاكل الرئوية.
تخفيف عسر الهضم.
تخفيف المتلازمة السابقة للحيض (بالإنجليزية: Premenstrual Syndrome).
التأثير على الأمراض المنقولة جنسياً.

فوائد عصير شاي البرسيم الأحمر

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq