الصباح العربي
الثلاثاء، 9 مارس 2021 09:55 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

بالفيديو.. الإمارات تفتتح مستشفيين في أرض الصومال

الصباح العربي

أعلنت الإمارات افتتاح مستشفيين في مدينتي بربرة وبرعو في جمهورية أرض الصومال أو "صوماليلاند" الانفصالية، غير المعترف بها دوليا.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، اليوم الاثنين، إنه تم افتتاح "مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان" العام بسعة 40 سريرا في مدينة بربرة شمال غرب الصومال.

وأضافت أن المستشفى الثاني وهو متخصص للنساء والولادة، جرى افتتاحه في مدينة برعو التي تعتبر ثاني أكبر المدن والعاصمة الثانية لأرض الصومال بعد العاصمة هرجيسا، بسعة 40 سريرا.

وأوضحت الوكالة أن المستشفيين افتتحا من قبل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بتوجيهات ورعاية قادة الإمارات.

وقالت إن تلك الخطوة جاءت لتخفيف وطأة المعاناة الإنسانية لا سيما ما يعانيه القطاع الصحي في أرض الصومال من صعوبات في ظل الظروف الصحية التي يمر بها العالم لمواجهة آثار جائحة فيروس كورونا.

من جانبه أشاد نائب رئيس جمهورية أرض الصومال "بالعلاقات المتميزة التي تربط بلاده مع الإمارات وقيادتها الرشيدة، مثمنا دور المشاريع الإماراتية في بلاده والمساعدات الإنسانية والإنمائية التي تقدمها حكومة الإمارات إلى شعب أرض الصومال".

ومستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في بربرة يتكون من مبنى من دور واحد بمستويين وبمساحة إجمالية 1351 مترا مربعا.

ويضم المستشفى مكتب استقبال وغرفة عمليات، و8 غرف للمرضى، و6 عيادات منها عيادة أسنان، و3 غرف للعناية المركزة، وغرفة طوارئ بسعة 3 أسرة، إضافة للخدمات المساندة للمستشفى من أشعة، ومختبرات وصيدلية وغير ذلك.

وبحسب الوكالة الإماراتية فإن المستشفى "سيوفر خدمات الرعاية الصحية للأمهات وحديثي الولادة، ومن شأنه أن يساهم في خفض نسبة وفيات حديثي الولادة والأمهات الحوامل".

يذكر أن "صومايلاند" هي جمهورية أعلنت استقلالها عن الصومال من طرف واحد في عام 1991 وتقع على بعد نحو 40 كيلومترا شمال غرب مرفأ بوصاصو (شمال).

بالفيديو الإمارات تفتتح مستشفيين أرض الصومال

ميديا وتوك شو