الصباح العربي
الخميس، 4 مارس 2021 08:44 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

هاتف ”Reno4” من ”أوبو” يقدم ميزة الحماية الذكية من التجسس

الصباح العربي

ركزت شركة ”أوبو“ الصينية في هاتفها Reno4 على مزايا الأمان والخصوصية، فعلاوة على هذه المزايا في واجهة المستخدم (ColorOS) الخاصة بها التي تستند إلى نظام ”أندرويد”، زودت الشركة الهاتف بمستشعر ذكي جديد.

وتقول الشركة إنها أرادت أن تجعل سلسلة هواتف ”رينو 4“ Reno4 أكثر توفيرا لمزايا الأمان والخصوصية، فضمنت ”أوبو“ في هواتفها مستشعرا ذكيّا جديدا يسمى (AI-Enhanced smart sensor) ويعرف اختصارا باسم (AON).

ويعتمد المستشعر الجديد في عمله على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لحماية خصوصية المستخدمين وتحسين تجربة استخدام هواتف ”أوبو“ من سلسلة (Reno4).

يتيح المستشعر الذكي تفعيل ميزة ”الحماية الذكية من التجسس“ في الهاتف، إذ يستخدم المستشعر الكاميرا الأمامية وخوارزميات التعرف على الوجوه؛ لاكتشاف ما إذا كان يوجد شخص غريب يتجسس على هاتفك.

هذا يعني أنه إذا وصلك إشعار واكتشفت الكاميرا الأمامية وجه شخص آخر بجانبك ينظر إلى شاشة الهاتف سيتم إخفاء محتوى الإشعار تلقائيا لحماية خصوصيتك.

ويتيح هذا المستشعر -أيضا- تفعيل خاصية (Smart AirControl) التي تمكّنك من الرد على المكالمات الهاتفية من خلال إيماءات اليد دون لمس الهاتف عندما تكون يداك مبتلتين أو متسختين، أو تمرير الإصبع لمشاهدة المحتوى عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي بحركة اليد فقط.

وعند الرغبة في تفعيل ميزة (الحماية الذكية من التجسس) Anti-Peeping في هاتف أوبو Reno4، يجب عليك تسجيل وجهك أولا حتى تتعرف كاميرا هاتفك على أنك مالك الهاتف.

هاتف Reno4 أوبو يقدم ميزة الحماية الذكية من التجسس

تكنولوجيا