الصباح العربي
الإثنين، 8 مارس 2021 09:24 مـ
الصباح العربي

الحوادث

ترحيل حنين حسام من محكمة العباسية لعابدين لنظر الاستئناف على إخلاء سبيلها

الصباح العربي

رحلت الجهات المعنية منذ قليل، المتهمة حنين حسام، الشهيرة بفتاة التيك توك، إلى مقر محكمة عابدين قادمة من محكمة العباسية، لنظر استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيلها على ذمة اتهامها بالاتجار في البشر، بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

وكانت الجهات المعنية أحضرت حنين حسام إلى محكمة شمال القاهرة بالعباسية صباح اليوم وأثناء نظر المحكمة لاستئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيلها برفقة مودة الأدهم بكفالة 5 آلاف جنيه، قررت المحكمة إحالة الاستئناف إلى الدائرة 32 جنايات بمحكمة عابدين لاختصاصها بنظر القضية.

وكانت نيابة شرق القاهرة، قد استدعت حنين حسام ومودة الأدهم من محبسهما وتم مواجهتهما بتهمة الاتجار بالبشر، حيث حرضتا من خلال تطبيق "تيك توك"، على أفعال وممارسات غير أخلاقية وذلك بمقابل مادي.

وتبين من التحقيقات ارتكاب المتهمة جريمة الاتجار بالبشر بتعاملهما في أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الاتجار بالبشر.

وكشفت التحقيقات عن قيام حنين حسام بالاشتراك مع 3 متهمين آخرين، بتهمة استغلال الفتيات في أعمال الدعارة نظرا لحاجتهن للمال والاتجار بالبشر.

وظهرت حنين حسام في فيديو على موقع التواصل الاجتماعي ودعت الفتيات إلى العمل من المنزل، بعائد مادي يصل إلى مئات الدولارات، قائلة، "أنا عارفة إن في ناس كتيرة قاعدة فى البيت وأشغالها اتعطلت.. علشان كده أنا عملت وكالة على لايكي، الجروب هيكون بنات ب".

ترحيل حنين حسام محكمة العباسية لعابدين لنظر الاستئناف على إخلاء سبيلها

الحوادث