الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 03:18 صـ
الصباح العربي

عمرو موسى: الانتخابات فى صالح السيسى بأغلبية ساحقة

الصباح العربي

قال عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية أن نتائج الانتخابات الرئاسية ستكون فى صالح المشير عبد الفتاح السيسى وبأغلبية واضحة بسبب الحماس الواضح من الشعب المصرى تجاه السيسى وأبدى تفاؤله بأن مصر تسير إلى ماهو أفضل بعد ماحدث فى السنوات الأخيرة من اضطراب الأحوال المصرية . 

وأكد عمرو موسى  لوكالة أنباء الشرق فى الجزائر على هامش زيارته التى بدأها امس ويختتمها اليوم ـ أنه آن الأون أن تنصلح هذه الأحوال ،وقال إن ” ما نأمله مع الرئيس الجديد وفى ظل الدستور الجديد والانتخابات النيابية القادمة أن يكون هناك إعادة لبناء مصر وإصلاح لأحوالها وحسم وقوة فى التعامل مع الإرهاب وكل من يريد الخراب لمصر”.

وأضاف “إن الدستور الجديد لا يحد من سلطات الرئيس الجديد ولكنه ينظمها فى إطار ديمقراطى فمصر تتوجه الآن توجها ديمقراطيا يختلف عن التوجه القديم .. لذا فإن الدستور الجديد يفتح الآفاق لديمقراطية حقيقية تقوم على أساس الانتخاب سواء انتخاب الرئيس أو انتخاب مجلس النواب أو انتخاباب المحليات التى وصفها بأنها ذات أهمية كبيرة لكونها تتعلق بـ 54 ألف مقعد لابد أن يكون ـ دستوريا ـ ربعهم من النساء وربعهم من الشباب دون سن الـ 35 ولابد أن يكون هناك تمثيل مناسب للمسيحيين ولغيرهم من الفئات”.


 قال عمرو موسى إن دور الأحزاب السياسية فى المرحلة القادمة  سيتوقف على نتائج الانتخابات البرلمانية بالنسبة لها وأشار أنه يتعين على الأحزاب القائمة تنظيم صفوفها وأن تدخل المعركة الانتخابية وهى مستعدة لأن من مصلحة مصر أن تكون هناك أحزاب قوية.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq