الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:50 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

نصائح لمكياجٍ مناسبٍ للعينين

الصباح العربي

هذه خطوات مكياج العينين المناسب لهما والتي تساعد بشكلٍ كبيرٍ على إبراز جمالهما:

وضع خافي العيوب أو ما يسمى بالكونسيلر تحت العينين بطريقة الطبطبة مع ضرورة اختيار لون كونسيلر أفتح من لون البشرة.

رسم خط باستخدام الآيلاينر؛ بحيث إذا رُسم الخط فوق وتحت العين انتهاءً بزاوية العين الداخلية سيجعل العينين تبدو صغيرتين ومتقاربتين، أمّا في حال رسم خط من منتصف العين فقط أو مد آخره إلى خارج العين فإنّه يجعلها تبدو ممدودةً، وينصح أيضاً باستخدام آيلاينر أبيض أو فضّي اللون على خط الرموش السفلي للعين، فذلك يجعل العينين أوسع وأكثر بريقاً، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في الزاوية الداخلية للعين لجعل العينان تبدوان متباعدتان عن بعضهما.

وضع ظلال العيون لجعل العينين تبدو أكبر وأوسع، ويتم ذلك باختيار ثلاثة ألوان من الظلال بثلاثة درجات وهي الفاتح، والمتوسط، والغامق، بحيث يوضع اللون الفاتح على جفن العين وعظمة الحاجب، أمّا اللون المتوسّط فيوضع على ثنية العين، واللون الغامق يوضع على خط الرموش العلوي، ثم يوضع لون لمّاع على زوايا العين الخارجية والداخلية لجذب وعكس الإضاءة. تحديد شكل الحاجبين، فهما إطار العينين وشكلها يحدد جمال العينين، فينصح بتظيفهما وإزالة الشعر الزائد باستمرار عن طريق الشمع أو الخيط أو النتف، مع ضرورة عدم المبالغة بإزالة الشعر بالأخص إذا كان الحاجب فاتح اللون أو خفيف حيث ينصح بتعبئة الفراغات بقلم الحواجب أو جل الحواجب لترتيب شكلها

كَبس الرموش للأعلى باستخدام مكبس الرموش، فذلك يجعل العينين تبدو أوسع ومفتوحةً أكثر. تكثيف الرموش باستخدام الماسكارا، مع ضرورة الاقتراب من جذور الرموش وعلى طول خط الرموش، وينصح باستخدام فرشاة ماسكارا مقوّسة لضمان الوصول إلى جذور الرموش. وضع رموش مستعارة إذا كانت الرموش الأصلية قصيرة وخفيفة، بحيث تعطي العينين مظهراً جميلاً وتبرز جمالهما.

نصائح لمكياجٍ مناسبٍ للعينين

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq