الصباح العربي
السبت، 17 أبريل 2021 04:20 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
دين وحياة

 الأوقاف تعلن عودة صلاة التراويح في رمضان 

صلاة التراويح في رمضان 
صلاة التراويح في رمضان 

واصلت وزارة الأوقاف استعداداتها لاستقبال شهر رمضان لعام 1442 هجريًا، وذلك من خلال تأهيل المساجد لاستقبال المصلين خلال الشهر المعظم، عن طريق مواصلة حملات تنظيف المساجد، معلنة عن عودة صلاة التراويح والقيام المعطلة منذ العام الماضي.
وكشفت الوزارة في قرار لها اليوم السبت، عن ضوابط عودة صلاة القيام بعد غيابها العام الماضي نتيجة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد لتكتفي بإقامتها خلال العشر الأواخر بضوابط محددة، أبرزها أداؤها من مسجد واحد بعشرين مصليًا ونقلها عبر أثير الإذاعات المختلفة، بضوابط احترازية مشددة مع تعليق كل الصلوات والشعائر الدينية بعموم مساجد مصر.
وأكدت الوزارة أن عودة صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل بالمساجد، ستكون وفق الضوابط الاحترازية المعمول بها في صلاة الجمعة.
وشددت الأوقاف على أن قرارها بعودة صلاة التراويح والقيام لا يعني السماح بفتح الأضرحة أو دورات المياه أو دور المناسبات لتبقى مغلقة كما هو متبع منذ منتصف مارس من العام الماضي، مشددة في الوقت نفسه على عدم السماح بإقامة أية موائد إفطار، أو إقامة اعتكاف، مع استمرار كل الضوابط القائمة والالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية.
ووفقًا لمصادر مطلعة بالوزارة، فإن ملتقى الفكر الإسلامي الذي يتم كل عام تحت رعاية المجلس الأعلى للشئون الإسلامية مستمر هذا العام من خلال البث المباشر كما هو متبع من العام الماضي، مؤكدًا في الوقت نفسه أن كافة الأمور تظل قيد الدراسة وفق ما تعلنه لجنة إدارة أزمة كورونا المستجد برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووفق مؤشرات ومعدلات الإصابة.

 الأوقاف عودة صلاة التراويح في رمضان  صلاة التراويح في رمضان  صلاة التراويح رمضان 

دين وحياة