الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 03:19 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

ليبيا.. تأجيل منح الثقة لحكومة عبد الحميد الدبيبة إلى الغد 

الصباح العربي

قرر مجلس النواب الليبي، اليوم الاثنين، رفع جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة إلى الغد.

وأفاد مراسلنا، أن "مجلس النواب الليبي قرر رفع جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة إلى الغد"، كما قر المجلس استدعاء رئيس حكومة الوحدة الوطنية المكلف عبد الحميد الدبيبة إلى جلسة منح الثقة غدا.
وكان رئيس الحكومة الليبية المكلف، عبد الحميد الدبيبة، وجه كلمة إلى أبناء الشعب الليبي بمناسبة عقد مجلس النواب جلسة خاصة بمدينة سرت للنظر في منح الثقة لحكومته، مناشدا أعضاء مجلس النواب "تغليب مصلحة الوطن على كل الحسابات الخاصة والضيقة وتمكين الحكومة من مباشرة مهامها على الفور، وعدم ترحيل إجراء نيل الثقة على مرحلة أخرى، مما قد يؤدي إلى عرقلة المسار الانتخابي الذي أوصت به مخرجات جنيف وحرمان الشعب الليبي من الوصل إلى انتخابات حقيقة ونزيهة".

واقترح رئيس الوزراء الليبي المعين، تشكيل حكومة وحدة كبيرة تضم 35 عضوا، حسبما قال مكتبه، في وقت متأخر من مساء الجمعة الماضي، وبحسب القائمة سيشغل الدبيبة منصب وزير الدفاع، وتضم الأسماء أيضا نائبين لرئيس الوزراء من شرق ليبيا وغربها.

واختير عبد الحميد الدبيبة، من خلال محادثات أجرتها الأمم المتحدة في جنيف مطلع الشهر الماضي، لرئاسة حكومة وحدة مؤقتة للإشراف على الاستعداد للانتخابات المزمع إجراؤها في نهاية هذا العام.

ليبيا تأجيل منح الثقة لحكومة عبد الحميد الدبيبة

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq