الصباح العربي
السبت، 8 مايو 2021 12:07 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الأخبار

وزير التعليم العالي يستقبل السفير العُماني بالقاهرة لبحث سبل دعم التعاون العلمي بين مصر وعُمان

الصباح العربي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الاثنين، السيد عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان بالقاهرة؛ لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر وسلطنة عمان في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.

في بداية اللقاء، أكد د. خالد عبدالغفار على عمق العلاقات والتعاون الثقافي والعلمي بين البلدين، مشيراً إلى حرص مصر على تفعيل وزيادة سبل التعاون بين الجانبين في شتى المجالات.

كما أكد الوزير على تقديم كافة أوجه الدعم للدارسين العُمانيين بالجامعات المصرية، وتذليل كافة العقبات التي تواجههم خلال فترة دراستهم بمصر، مشيرًا إلى حرص الوزارة على توفير أفضل مناخ للطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات والمعاهد المصرية.

وخلال اللقاء، استعرض د. خالد عبدالغفار الإنجازات التي حققتها الوزارة بإنشاء جامعات حكومية وتكنولوجية وأهلية بالإضافة إلى أفرع الجامعات الأجنبية، مؤكدًا على اهتمام القيادة السياسية بتطوير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

وقدم الوزير دعوة إلى سفير عُمان، للقيام بجولة ميدانية بتلك الجامعات، للتعرف على ما تم من إنجازات في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى إلى جذب الطلاب الوافدين للدراسة فى مصر تحت مبادرة "ادرس في مصر"، موجهًا الدعوة لقيام وفد من وزارة التعليم العالي العمانية لزيارة الجامعات المصرية لتبادل الخبرات بين الجانبين.

ومن جانبه، وجه السفير العُماني الشكر لوزارة التعليم العالي لدعمها المستمر للطلاب العُمانيين الدارسين في مصر، مؤكداً حرص بلاده على زيادة سبل التعاون مع مصر في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

ووجه السفير العُماني الدعوة إلى د. خالد عبدالغفار لزيارة سلطنة عمان وتنظيم معرض لمبادرة "ادرس في مصر" للترويج لها على نطاق بلاده، وجذب الطلاب الراغبين في الدراسة بمصر.

0e5d951c2b3e9dbfb31cee84ee9d1c71.jpg
9354f5587caba7f9afc89a5396e8d260.jpg
وزير التعليم العالي يستقبل السفير العُماني بالقاهرة لبحث سبل دعم التعاون العلمي بين مصر وعُمان

الأخبار

آخر الأخبار