الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 01:46 مـ
الصباح العربي

ختام فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر...درع كلية الشريعة والقانون لوزير الأوقاف تقديرًا لجهوده في نشر...السيسي يثني على التجهيز المميز للأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإداريةمحافظ المنوفية : إستمرار تلقي طلبات التسجيل في المبادرة الوطنية...وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة...وفد من وزارة الداخلية بدولة العراق ومكتب الأمم المتحدة المعنى...خدمة الإسعاف البحري بالقناة تستجيب لاستغاثة نقل مريض من إحدى...وزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيامدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات ينظم حفل تخرج وتكريم طلابها المتفوقين بإسنا...وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد الافريقي للكرة الطائرةالرقابة المالية تستعرض تجربة تنظيم إطلاق صناديق للاستثمار في الذهب...مفتي الجمهورية:الواقع يملي علينا أهمية بحث التغيرات الاجتماعية والتطورات الأخلاقية...
تكنولوجيا

”هوندا” تعتزم التحول كليا لإنتاج سيارات كهربائية بحلول عام 2040

الصباح العربي

تعتزم شركة هوندا الياباينة تحقيق ”حيادية الكربون“ في عملياتها حول العالم بحلول عام 2040. وكجزء من الجهود التي ستبذلها لتحقيق هذه الغاية، تهدف إلى التحول كليا لإنتاج سيارات كهربائية ومركبات تعمل بخلايا الوقود فقط بحلول عام 2040.

وأعلن الرئيس التنفيذي الجديد لـ“هوندا“، توشيهيرو ميبه، أمس الجمعة، أن الشركة تخطط لزيادة نسبة السيارات الكهربائية والمركبات التي تعمل بخلايا الوقود تدريجيا في إجمالي مبيعاتها في الأسواق الرئيسية مثل اليابان والولايات المتحدة وأوروبا والصين، بنسبة 40 % في عام 2030 على أن تصل إلى 80% بحلول عام 2035.

ولهذا، ستحتاج هوندا بالطبع إلى إنتاج المزيد من سيارات EVs و FCVs للوصول إلى تلك الأهداف، وهنا يأتي دور منصة e: Architecture. إنها منصة جديدة تقودها هوندا.

وتخطط الشركة لطرح أول سيارة كهربائية مبنية على منصة e: Architecture في النصف الأخير من هذا العقد، وستظهر لأول مرة في أمريكا الشمالية قبل التوسع إلى مناطق أخرى.

وفي غضون ذلك، سوف تستخدم هوندا نظام بطاريات Ultium من جنرال موتورز، وتقوم الشركتان بتطوير سيارتي دفع رباعي مزودتين ببطاريات Ultium وأكورا وسيارة تحمل علامة هوندا التجارية بهدف جلب السيارات إلى سوق أمريكا الشمالية في عام 2024.

وعلى صعيد آخر، تهدف هوندا أيضا إلى وقف الإصابات والوفيات الناجمة عن التصادم المروري لتشمل سياراتها ودراجاتها النارية بحلول عام 2050.

وعلى هذا النحو، تخطط شركة صناعة السيارات لإضافة نظام ADAS (نظام متقدم لمساعدة السائق) المتعدد الاتجاهات إلى جميع الطرازات التي تطلقها في الأسواق الرئيسية بحلول عام 2030.

وتقول هوندا إن نظام ADAS المتعدد الاتجاهات ترقية مخططة من Honda Sensing، تعلمتها من العمل على القيادة الآلية من المستوى 3 لتعزيز تقنية ADAS.

هوندا تعتزم التحول كليا لإنتاج سيارات كهربائية بحلول عام 2040

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq