الصباح العربي
السبت، 29 يناير 2022 12:50 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

مصر تشارك في المجلس الاداري للاتحاد الدولي للمجلس العادي الثاني

الصباح العربي

تشارك مصر ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) في الدورة العادية الثانية والثلاثين للمجلس الاداري للاتحاد الافريقي للاتصالات (ATU)، والتي تعقد عبر الانترنت في 2-4. يونيو.

وتعقد الوحدة اجتماعات المجلس الاداري على اساس سنوي، حيث تقدم الامانة العامة الى الدول الاعضاء تقريرها عن تنفيذ خطة الاتحاد الاوروبي للعام الماضي، وتسليط الضوء على الانشطة المضطلع بها للمساهمة في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال في افريقيا، ومناقشة مختلف الموضوعات المتعلقة بادارة الاتحاد. كما تناقش الدول الاعضاء وتعتمد الخطة السنوية الجديدة للسنة المتتالية، وكذلك تعتمد الميزانية المرتبطة بها لتنفيذ الخطة. بالاضافة الى ذلك، يتم مناقشة مواضيع اخرى مثل الترشح الافريقي لمختلف المناصب الدولية في المنظمات ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصال،

ستناقش الجلسة عددا من الموضوعات من بينها انتخاب المكتب، والنظر في مشروع جدول الاعمال وجدول العمل، وتقرير الامين العام عن انشطة الاتحاد الاوروبي في الفترة من 2020 حزيران / يونيه الى 2020 ايار / مايو 2021، تقرير اللجنة بشان اللوائح الدولية للاتصالات، وحالة دراسات الاتحاد الاوروبي. هذا بالاضافة الى النظر في تعويضات الجمعية العالمية لتوحيد الاتصالات (WTSA-20), المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات (WTDC-21), المنتدى العالمي للاتصالات السلكية واللاسلكية / المنتدى العالمي لسياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصال (WTPF-21), مؤتمر المفوضين (PP-22), والمؤتمر العالمي للاتصالات الاشعاعية (WRC-23).

وعلاوة على ذلك، ستستعرض الجلسة تقرير لجنة الثورة الصناعية الرابعة (4 IR)، تحديث بشان تحدي الابتكار في افريقيا 2020، وتقرير تاثير فيروس كورونا على انشطة ATU وتدابير التخفيف، تقرير عن المشاورة بشان ′′ الانتخابات لمنصب الاتصالات السلكية واللاسلكية الدولية / تكنولوجيا المعلومات والاتصال ′′، ومقترح بشان موضوع الاتصالات الافريقية / يوم تكنولوجيا المعلومات والاتصال (ATD) 2021، والاتفاق على موعد ومكان عقد المجلس العادي الثالث للمجلس جلسة.

تاسست في عام 1977، وكالة متخصصة للاتحاد الافريقي (AU) في مجال الاتصالات. يوفر الاتحاد منتدى لاصحاب المصلحة المشاركين في تكنولوجيا المعلومات والاتصال لوضع سياسات واستراتيجيات فعالة تهدف الى تحسين الوصول الى الهياكل الاساسية للمعلومات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصال

مصر تشارك المجلس الاداري للاتحاد الدولي للمجلس العادي الثاني

الاقتصاد

آخر الأخبار

link 2030