الصباح العربي
الثلاثاء، 25 يناير 2022 07:58 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

غادة شلبي: بدء ارتفاع معدلات التوافد السياحي إلى مصر يونيو الجاري

الصباح العربي

أكدت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عن قرب موعد عودة السياحة الروسية المباشرة إلى مصر مرة أخرى، ولكن القرار متعلق بالجانب الروسي بشكل أكبر.

وقالت شلبي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على فضائية أم بي سي مصر، إن السائح الروسي لم يصل بطيران مباشر إلى مصر لمدة 6 سنوات، وكنا نستقبل أعداد من السائحين الروس عن طريق مطار القاهرة ومن ثم يحصلون على وسيلة نقل بري داخلي إلى شرم الشيخ والغردقة.

وأضافت شلبي أن خبر إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استئناف الطيران المباشر مع مصر، تم استقباله بحرارة شديدة من الجانبين الروسي والمصري، مؤكدة أن الوزارة مستعدة لاستئناف السياحة بشكل كبير.

وأشارت إلى أن قرار الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار بوضع حد أدنى لأسعار الغرف الفندقية سيسهم بشكل كبير في زيادة المردود الاقتصادي للسياحة الروسية بمصر. مؤكدة أن مصر تقدم مقومات سياحية عالية بأسعار أقل كثيرا من قيمتها، منوهة إلى أن الأمر يبخس الدولة حقها في الضرائب والعوائد من العملة الصعبة.

وأشارت إلى أن قيام أحد الفنادق الـ 5 نجوم سعر الغرفة أقل من 40 دولارا يعتبر إجحافا للسياحة المصرية، موضحة أنها مرحلة أولى بسبب فترة أزمة كورونا والإقبال الأقل من المعتاد على مصر.

وأوضحت أن الحركة السياحية الوافدة لمصر من روسيا مهمة جدًا، وستسهم في إحداث انتعاشة في إشغالات الفنادق، خاصة بشرم الشيخ والغردقة، وأن روسيا كانت الدولة الأكثر إرسالًا لمصر حتى عام 2015.

وتابعت: «لا نفرق بين سائح روسي أو أوكراني أو عربي، كلهم ضيوفنا وما يهنا هو صحتهم وسلامتهم، وأن تكون زيارتهم لمصر عبارة عن وقت جميل تحمل ذكريات جيدة عن مصر وينقلون رسائل إيجابية عنها، وهو ما يزيد من انتعاشة السياحة بشكل كبير».

وأشارت نائب وزير السياحة والآثار، إلى أن كافة المنشآت الفندقية والسياحية المصرية جاهزة لاستقبال أية أعداد من السياح الروس خلال الأشهر المقبلة، كما أن حملات تطعيم العاملين بالمدن السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء تسير بوتيرة متسارعة ليتم الانتهاء من تطعيم كافة العاملين قبل نهاية شهر يونيو الجارى.

وأوضحت أن الحركة السياحية الوافدة لمصر من مختلف دول العالم ستبدأ في الارتفاع بداية من " يونيو " الجارى ،خاصة بعد أن غالبية الدول المصدرة للسياح للمقصد السياحي المصري قامت بتطعيم مواطنيها بالأمصال المضادة لكورونا.

وتابعت نائب وزير السياحة: بدأنا نتخذ منهجا علميا مختلفا عن الترويج للسياحة، فنحن نريد التسويق للدولة كلها، حيث نغير ونثبت الصورة الذهنية للدولة عند الأسواق الأخرى، فبالرغم من كورونا لم تتوقف الدولة عن البناء، وكل ذلك نحتاج أن نبرزه ونظهره لنبين قوة الدولة.

وتابعت: «لا يزال تحليل الـPCR اللي بيطلب من السائحين في المطارات المصرية هو الطريقة المعتمدة للتأكد بنسبة كبيرة بأن القادم لمصر خالي من الفيروس وبالتالي نشعر بالأمان، وفي نفس الوقت قمنا بتطعيم العاملين في السياحة وقدرنا نحافظ على العاملين عندنا من نقل المرض وحتى لا يتطور معهم بشكل عنيف».

غادة شلبي بدء ارتفاع معدلات التوافد السياحي مصر يونيو الجاري

الاقتصاد

آخر الأخبار

link 2030