الصباح العربي
الخميس، 28 أكتوبر 2021 04:42 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الرياضة

السعودية تحصل على حقوق استضافة كأس السوبر الإسباني حتى 2029

الصباح العربي

كشفت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية أن المملكة العربية السعودية، حصلت على حقوق استضافة السوبر الإسباني حتى عام 2029.

وأوضحت الصحيفة، أن لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، جدد الاتفاق مع السعودية لاستضافة كأس السوبر الإسباني حتى عام 2029، وسيحصل الاتحاد خلالها على مبلغ ما بين 240 و380 مليون يورو“.

وكان وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أعلن، أمس، استمرار استضافة السعودية لكأسي السوبر الإسباني والإيطالي وبطولة السوبر غلوب لكرة اليد، وجولة العالم لكرة السلة 3×3، وسباق فورمولا إي 2022 ورالي داكار 2022.

ويشهد السوبر الإسباني المقبل والمقام في المملكة العربية السعودية تواجد 4 فرق، وهي: أتلتيكو مدريد وريال مدريد باعتبارهما بطل ووصيف الليغا، وبرشلونة بطل كأس الملك وأتلتيك بلباو وصيف الكأس.

وكان نادي برشلونة أعلن عن مواجهة غريمه التاريخي والتقليدي ريال مدريد في مباراة كلاسيكو جديدة في بطولة كأس السوبر الإسباني عام 2022.

وأفاد الموقع الرسمي للنادي أن قواعد بطولة السوبر الإسباني تنص على مواجهة بطل كأس ملك إسبانيا لموسم 2020/2021 مع وصيف الدوري الإسباني للموسم ذاته.

وبالتالي، ستكون هناك مباراة كلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني وسيقاتل الفريقان من أجل الوصول إلى المباراة النهائية.

وكان برشلونة فاز على حساب أتلتيك بلباو ببطولة كأس ملك إسبانيا في الـ17 من أبريل الماضي بنتيجة 4-0، بينما أنهى ريال مدريد الدوري الإسباني في المركز الثاني برصيد 84 نقطة.

وتوج أتلتيكو مدريد بلقب الليغا بعد وصوله إلى النقطة الـ86، مقابل 84 نقطة لريال مدريد الثاني و79 نقطة لبرشلونة الثالث.

يذكر أن نصف النهائي الثاني سيجمع أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني مع أتلتيك بلباو وصيف بطولة كأس ملك إسبانيا.

السعودية تحصل حقوق استضافة كأس السوبر الإسباني حتى 2029

الرياضة

آخر الأخبار

link link