الصباح العربي
الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 01:14 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الرياضة

شوبير: أمم إفريقيا 2022 في مهب الريح

الصباح العربي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون، في مهب الريح وكل المؤشرات تؤدي إلى صعوبة إقامتها في موعدها المحدد خلال شهر يناير المقبل، وذلك بعد صدور قرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، أمس بتأجيل قرعة البطولة التي كان مقررا إقامتها يوم 25 يونيو الجاري، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، على أن يتم تحديد موعد جديد لإجراء القرعة في وقت لاحق.

وأضاف شوبير في برنامجه «مع شوبير»، الذي يذاع على راديو أون سبورت إف إم: أعتقد أن عدم جاهزية الملاعب السبب في تأجيل قرعة أمم أفريقيا، والكلام عن تأجيل القرعة بسبب كورونا كلام غير مقنع، لأن مراسم القرعة تقام بحضور بعض الأفراد.

وأكمل حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق: تم تأجيل التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بالدوحة بسبب كورونا، مع أن السبب هو عدم وجود ناقل تليفزيوني للمباريات، كما أن هناك معلومات تتردد بأن البطولة الأفريقية سيتم تأجيلها لتقام منتصف أغسطس أو سبتمبر من العام المقبل، وهو ما يؤكد بأن كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون في مهب الريح.

وأصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بيانا رسميا أمس الأحد، يفيد بتأجيل قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 المقرر إقامتها في الكاميرون، وأكد الكاف في بيان عبر موقعه الرسمي، على أنه تم تأجيل قرعة البطولة التي كانت مقررة يوم 25 يونيو الجاري، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، على أن يتم تحديد موعد جديد لإجراء القرعة في وقت لاحق.

وأشار كاف في بيانه، إلى أنه يسعى من خلال عمل لجانه أن يجعل بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة في الكاميرون نسخة قوية للبطولة القارية، خاصة أنه كان من المفترض إقامتها العام الجاري قبل أن يتم تأجيل المسابقة لانتشار فيروس كورونا.

شوبير أمم إفريقيا 2022 مهب الريح

الرياضة

link link