الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 07:38 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المصيلحي: تطوير المطاحن ساهم في تحسين الرغيف المدعم

الصباح العربي

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على تنفيذ خطة لتطوير المطاحن، بهدف رفع مستوي خدمات سلاسل إنتاج الخبز ، لتحسين جودة الرغيف المدعم .

وأكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين ، انه كان من الضروري إعادة تأهيل المطاحن لرفع مستوى الخدمات، وجودة المنتجات التي تقدمها وزارة التموين، وان خطة تطوير المطاحن جاءت في إطار خطة التطوير الشامله ،حيث أن انخفاض كفاءة الطحن يؤثر على كفاءة الدقيق المستخدم لإنتاج الخبز المدعم ، لافتا إلى أن مصر لديها الآن قدرة طحن تكفي احتياجات الجمهورية بالكامل.

هذا وقد تفقد وزير التموين على مدار الفترة الماضية ماتم إنجازه بشأن تطوير المطاحن ورفع كفاءة التشغيل وزيادة قدرة الطحن إلى الضعف مثال تطوير خطين بمطحن الإسكندرية التابع لشركة مطاحن ومخابز الإسكندرية لتصل قدرته الإنتاجية إلى 600 طن قمح يومي بدلا من 275.

وإعادة تأهيل مجمع مطاحن المنيا ، والذي يضم يضم مطحن بوهلر التابع لمطاحن مصر الوسطي إحدى الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية ، حيث يعمل الآن بسعة 350 طن يوميا بدلا من 250 طن.

و كذلك مطحن عرابي التابع لشركة مطاحن شرق الدلتا ، وتبلغ سعته التخزينية 10 آلاف طن قمح خام، وزادت قدرات الطحن بعد التطوير إلى 400 طن يومي.

كما اشتملت خطة التطوير على رفع قدرة و كفاءة التشغيل لـ 11 مطحناً بتكلفة 187.5 مليون جنيه خلال العام العام الماضي.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت عن خطة تطوير المطاحن منذ نحو 6 أعوام تقريبا حيث بدأت التنفيذ الفعلي منذ العام 2015 .

المصيلحي : تطوير المطاحن ساهم في تحسين المدعم

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq