الصباح العربي
الجمعة، 3 ديسمبر 2021 12:12 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

التموين تطرح 30 آلف رأس ماشية بالشوادر استعدادا لاستقبال عيد الأضحي

الصباح العربي

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة قامت بإعداد خطتها للاستعداد لاستقبال عيد الأضحي، مشيرا إلى أنه تم ضخ نحو 4 آلاف طن من اللحوم الطازجة،ونحو 5 آلاف طن لحوم مجمدة، بواقع ٧٠ طن لحوم يوميا،و١٠٠طن دواجن مجمده،بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن السوق الحر نحو 15%.

وأضاف وزير التموين في تصريحات صحفية اليوم انه ضخ لحوم الأضاحي نحو ٣٠ آلف رأس ماشية تباع من خلال الشوادر التي سيتم إقامتها على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن وزارة التموين وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف لتوفير 600 طن لحوم الأضاحي، والصدقات المشفاة، المغلفة والمجمدة داخل كراتين للمحافظات التي تحددها وزارة الأوقاف.

وأوضح المصيلحي، أن تم توقيع البروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف هذا العام مبكرأ بهدف التخطيط الجيد والمنضبط عند التوزيع، وأشار إلى أن العقد يشمل توفير 600 طن لحوم لصكوك الأضاحي كمرحلة أولي، مؤكدًا أن العام الماضي وفرت وزارة التموين والتجارة الداخلية لوزارة الأوقاف 1200 طن لحوم، لتوزيعها على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن صكوك الأضاحي.

وأضاف وزير التموين أن اللحوم التي ستوفرها القابضة للصناعات الغذائية، خالية من العظام، والدهون بها لا تزيد عن 7%، وستقوم شركتي الجملة العامة والمصرية بتوصيلها إلى الأماكن المستهدفه.

التموين تطرح 30 آلف رأس ماشية بالشوادر استعدادا لاستقبال عيد الأضحي

الاقتصاد

آخر الأخبار

link link link link link link