الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:20 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

انطلاق اجتماعات اللجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادى والتجارى

الصباح العربي

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عقد اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الروسية للتعاون التجارى والاقتصادي والعلمى والفنى في دورتها الثالثة عشرة، التي تعقد خلال الفترة من 22 -24 يونيو الجارى برئاسة وزيرى التجارة في البلدين.

ومن المقرر أن تعقد وزيرة التجارة والصناعة على هامش أعمال اللجنة عدد من اللقاءات الثنائية مع كبار المسئولين بروسيا الاتحادية من بينهم دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسى واندريه سليبنيف وزير تجارة الاتحاد الاقتصادي الآوراسى.

هذا وقد بدأت صباح اليوم اجتماعات اللجان الفنية للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني على مستوى الخبراء والتي يترأسها عن الجانب المصري الدكتور أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري وبمشاركة ممثلين عن الوزارات والجهات المعنية من البلدين، وغادرت مطار القاهرة صباح اليوم – الأربعاء- نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة إلي موسكو لترأس وفد مصر.

وأوضح مغاوري أن اللجنة ستبحث عدد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك والتى تشمل التعاون فى مجالات الإقتصاد والتجارة والصناعة والطاقة والتعليم والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والنقل والسياحة، فضلاً عن التنسيق المشترك لإزالة المعوقات غير الجمركية التي تعترض انسياب حركة التبادل التجارى بين القاهرة وموسكو.

انطلاق اجتماعات اللجنة المصري ة الروسية للتعاون الاقتصادى والتجارى

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq