الصباح العربي
الجمعة، 9 ديسمبر 2022 06:38 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

أعشاب لعلاج السعال

الصباح العربي

يتأثر الجهاز التنفسي للإنسان مع تغيير المواسم، حيث يمكن أن يصاب الإنسان بالسعال أو نزلات البرد والإنفلونزا.

ويكون السعال عادة إما جافا أو رطبا، وكلاهما يمكن أن يؤثر على حياتنا اليومية.

ويمكن أن يصاب المرء بالسعال الجاف نتيجة لظروف مختلفة مثل التلوث البيئي والحساسية، في حين أن السعال الرطب يمكن أن يكون بسبب عدوى بكتيرية أو فيروسية.

ولحماية أنفسنا، يجب أن يكون لدينا نظام مناعي جيد للحفاظ على صحتنا، خاصة في ظل تفشي وباء كورونا الذي يهاجم بشكل أساسي جهازنا التنفسي.

ومن المعروف أن الأعشاب لها خصائص مناعية تساعد على تقوية مناعة الجسم وزيادة المقاومة ضد الأمراض. ولتعزيز مناعتنا والحفاظ على صحة جهازنا التنفسي وعلاج السعال الجاف والرطب، يمكن تناول هذه الأعشاب الخمس للحصول على الراحة الفورية.

التولسي

يستخدم التولسي بشكل تقليدي في العديد من الأدوية، وهو مفيد في تخفيف السعال الجاف، كما يمكن استخدامه لتعزيز المناعة لأنه يحتوي على خصائص مناعية ومسكنة، كما يساعد أيضاً على تعزيز إنتاج الأجسام المضادة، وتساعد خصائصه المهدئة للسعال على تنظيف المسالك الهوائية.

العسل

العسل هو ثاني أكثر العلاجات المنزلية شيوعا لتخفيف أعراض السعال مع تغيير المواسم، حيث يحتوي هذا المُحلي الطبيعي على خصائص مضادة للبكتيريا، تقوم بتغليف الحلق وتخفف الالتهاب.

ويتمتع هذا المكون بالعديد من الفوائد وهو متاح على نطاق واسع، ما يسهل الوصول إليه. اصنع شاي الزنجبيل أو شاي الأعشاب وأضف إليه ملعقة صغيرة من العسل، ما يساعد في تلطيف وترطيب الحلق الجاف والمتهيج.

فاساكا

فاساكا هو عشب قوي لعلاج جميع أنواع السعال مثل السعال الديكي، وسعال المدخن، والسعال الجاف. هذه العشبة غنية بخصائصها المضادة للالتهابات والطاردة للبلغم، ولها أهمية كبيرة في علاج أعراض السعال والبرد، كما أنها تساعد في علاج احتقان الصدر والأنف.

يشتيمادهو (جذور عرق السوس)

يشار إلى جذر عرق السوس في طب الايورفيدا باسم يشتيمادهو، وهو علاج قديم للسعال والتهاب الحلق، ويحمل الكثير من الفوائد، بما في ذلك: علاج مشاكل الجهاز التنفسي والتهابات الجلد واضطرابات الكبد، كما يعرف أنه يساعد في تهدئة السعال والتهاب الشعب الهوائية.

كانتاكاري (الباذنجان الهندي)

يعتبر كانتاكاري عشبة طبية مهمة للغاية، ويُعرف أيضا باسم ”الباذنجان الهندي“، له رائحة نفاذة وطعم مر، إلا أنه مفيد لإدارة مشاكل الجهاز التنفسي بما في ذلك السعال الرطب، حيث يعمل كطارد للبلغم عن طريق إخراج المخاط من الممرات التنفسية، والتحكم في أعراض الربو، ويخفف من ضيق التنفس.

أعشاب علاج السعال أعشاب لعلاج السعال

المرأة والصحة

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة الأموال bneconomy mahttmsr elamwal 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز