الصباح العربي
الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 02:27 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

مكملات غذائية تساعدك على نوم مريح

الصباح العربي

تعد المكملات الغذائية من العناصر المهمة والضرورية لصحة الإنسان، إضافة إلى الأطعمة والمغذيات المفيدة، إذ تعوض المكملات نقص العديد من العناصر، وبجانب مختلف الأنواع ومزاياها، هناك بعض المكملات الغذائية تفيد أكثر عند تعاطيها قبل النوم، وهو ما نوضحه فيما يأتي، وذلك بالطبع بعد استشارة الطبيب المختص.

الميلاتونين

هرمون الميلاتونين ينتجه الجسم طبيعيا، وهو مسؤول عن تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية، وتعزيز دورات النوم والاستيقاظ، ويساعد في تخفيف حالة الأرق، كما تنخفض مستوياته في الصباح وترتفع في المساء، ونقصه يسبب بضع مشاكل صحية، عدا عن اضطراب النوم؛ لذا يأتي الميلاتونين بين أفضل المكملات الغذائية قبل النوم.

المغنيسيوم

بجانب مزاياه الصحية العديدة، يساعد المغنيسيوم في حل العديد من المشاكل، بما في ذلك القلق والتوتر، ويعزز الاسترخاء، ويضبط دورة النوم والاستيقاظ، كما يساعد الجسم على الاستفادة جيدا من الكالسيوم والأكسجين، بجانب تعزيز بناء عظام وأسنان صحية.

الثيانين

الثيانين هو حمض أميني، غالبا ما يتواجد في نبات الشاي الأخضر، وهو ذو خصائص مضادة للتوتر والإجهاد، ويعزز من جودة النوم المريح.

مكملات البروتين

لا ترتبط مكملات البروتين باللياقة البدنية وبناء العضلات فقط، بل تعد من أفضل الأنواع التي يوصى باستهلاكها قبل النوم، إذ تساعد في تعزيز التعافي وأداء الجسم، بجانب تعزيز زيادة كتلة العضلات وقوتها وتعافيها -أيضا- بعد التمارين الرياضية.

الأشواغاندا

تتميز مكملات نبات الأشواغاندا بتأثيرها المهدئ الذي يساعد في تعزيز جودة النوم، إضافة إلى فاعليتها في تخفيف الالتهابات، وخفض مستويات الكوليسترول، بجانب تعزيز صحة الدماغ والذاكرة.

كانابيديول

يساعد في تنظيم العديد من العمليات في الجسم، بما في ذلك ما يتعلق بالنوم، إذ يتفاعل مع المستقبلات الدماغية المسؤولة عن التحكم في دورات النوم والاستيقاظ، وإضافة إلى ذلك، تتميز مكملات الكانابيديول في تهدئة التوتر وتخفيف الألم.

الجلايسين

أحد الأحماض الأمينية والذي يلعب دورا مهمّا في النظام العصبي للجسم، إذ يساعد في خفض حرارة الجسم كمؤشر على أن وقت النوم قد حان، كما يساعد في تخفيف الإجهاد والتوتر، ويعزز من تصفية الذهن في الصباح، إضافة إلى فاعليته في علاج اضطراب النوم.

مكملات غذائية تساعدك على نوم مريح

المرأة والصحة

آخر الأخبار

link link