الصباح العربي
الخميس، 28 أكتوبر 2021 08:12 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

جهاز حماية المستهلك.. يستقبل ٧١٦ شكوى من المواطنين و يضبط ٣ طن زيوت مجهولة

الصباح العربي

في إطار متابعة الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للجهود المبذولة من جهاز حماية المستهلك بالشرقية لتدعيم وحماية حقوق المواطنين ومواجهة الممارسات الإحتكارية بالأسواق وضبط السلع غير الصالحة للإستهلاك الآدمي من خلال شن الحملات المستمرة على الأسواق لضبط كافة المخالفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن.

وبناءاً على تعليمات المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك بتفعيل المنظومة الرقابية لضبط الأسواق والحفاظ على حقوق المواطنين الإستهلاكية و التصدي لكافة صور الغش و الإستغلال من خلال تفعيل مواد قانون حماية المستهلك رقم (181) لسنة 2018.

وخلال شهر أغسطس الماضي ..قام جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية بشن عدة حملات بنطاق مدينة الزقازيق و عدد من مدن المحافظة بالإشتراك مع مديرية التموين و مباحث التموين و مديرية الصحة والطب البيطري و إدارة التفتيش الصيدلي و الرقابة الإدارية وأسفرت الجهود المبذولة عن ضبط الآتي :-

في مجال المحطات التموينية

· تم تحرير محضر ضد صاحب محطة للمواد البترولية لحيازة سلع منتهية الصلاحية وتم التحفظ على 20 جركن محلول مطهر ومعقم قاتل للبكتريا والفيروسات سعه جركن 10 لتر بإجمالى 200 لتر.

· تم تحرير محضر ضد صاحب محطة بترولية وذلك لإدارة محطة مواد بترولية بدون ترخيص من الجهات المختصة وحيازة زيوت سيارات مجهولة المصدر وتم التحفظ على عدد 50 كرتونه زيوت سيارات يوجد فى الكرتونه 4 عبوات زنه العبوة 4 لتر بإجمالي 3.200 طن.

· تم تحرير محضر ضد صاحب محطه تموين سيارات لعدم الإعلان عن اسعار الزيوت بالمحطة.

· تم تحرير محضر ضد صاحب محطه تموين سيارات للتلاعب فى كميات الوقود وتم التحفظ على السجل الخاص.

في مجال الأوكازيون الصيفي

بمناسبة الأكازيون الصيفى، تم المرور على عدد ٥٤ محل تجاري بمناسبة الأوكازيون الصيفي و تم تحرير ١٦ محضر لمحلات قامت بعمل أوكازيون بدون تراخيص.

في مجال المراكز التعليمية

تم توجيه حملة بالإشتراك مع الرقابة الإدارية و المتابعة الميدانية بالمحافظة و الإدارة التعليمية والتهرب الضريبي على المراكز التعليميه غير المرخصه و المكتبات و دور النشر وأسفرت الحمله عن تشميع ٩ مراكز دروس وأكاديميات تدريب تُدار بدون ترخيص وتواجد أعداد كبيرة من الطلاب بدون إرتداء الكمامات الواقية وعدم إتباع الإجراءات الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا.

فى مجال منظومة الشكاوى

ورد إلى جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية خلال شهر أغسطس ما يقرب من ٧١٣ شكوى من المواطنين وتم فحصها ومتابعة الشاكيين والشركات المشكو فى حقها بشكل يومى من قبل العاملين بالفرع لسرعه حلها حفاظاً على حقوق المواطنين الإستهلاكية.

مصدر الخبر: مكتب المتحدث الرسمي للمحافظة

جهاز حماية المستهلك يستقبل ٧١٦ شكوى المواطنين و يضبط ٣ طن زيوت مجهولة

محافظات

link link