الصباح العربي
السبت، 4 ديسمبر 2021 07:44 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

الحكومة تتابع أعمال تطوير المنطقة الصناعية ”شق الثعبان”

الصباح العربي

تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لمتابعة تنفيذ مخطط تطوير المنطقة الصناعية العالمية "شق الثعبان" قامت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب المحافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بترؤس اجتماعا بمقر المنطقة الجنوبية للوقوف على آخر المستجدات، وبحث آليات استكمال مقترح تطوير ورفع كفاءة مدخل المنطقة الصناعية لصناعة الجرانيت والرخام، بمشاركة رجال الأعمال ومستثمرى شق الثعبان، حيث تم عرض عدة مقترحات من جانب المكتب الهندسى القائم على تطوير منطقه شق الثعبان بشأن تصميمات البوابة الرئيسية للمدخل بتنفيذ مقترح أو تصميم يتماشى مع قيمة وأهمية هذا الصرح العالمي.

كما تضمن اللقاء مناقشة تطوير ميدان ومدخل شق الثعبان، من خلال رفع كفاءة الطريق والمدخل، وأكدت ضرورة تركيب البردورات للأرصفة دون المساس بالطريق البطيء نظرا لأهميته.

ووجهت جيهان بضرورة تنفيذ أعمال الإنارة بشكل جمالي يتناسب وأعمال التطوير الجاري تنفيذها، إلى جانب زيادة النخيل والمزروعات ودمجها مع نظام الإنارة، ليضفى مظهرًا يبهر الأنظار.

كما وجهت جيهان باستمرار تنفيذ أعمال رفع كفاءة كوبري المشاة بالتزامن مع باقى مراحل التطوير، وأكدت ضرورة الإسراع في رفع كفاءته للحفاظ على سلامة المرتادين وتيسير استخدامه، ووجهت نائب المحافظ بضرورة ضغط الجدول الزمني لتنفيذ أعمال التطوير وتذليل أي عقبات للانتهاء في الموعد المحدد، مع استمرار أعمال حملات النظافة ورفع الإشغالات والمخلفات وكسر الرخام بالطرق الداخلية والرئيسية.

وأشارت نائب المحافظ إلى أن أعمال التطوير تشمل تطوير وتحديث وتوفير الخدمات التجارية واللوجستية للمنطقة، وتتضمن استكمال توصيل وتدعيم شبكات المرافق، وإعادة رفع كفاءة الطرق الداخلية والخارجية لها، مع استمرار العمل على تقنين أوضاع الورش والمصانع بالمنطقة الصناعية.

الحكومة تتابع أعمال المنطقة الصناعية ”شق الثعبان”

الاقتصاد

link link link link link link