الصباح العربي
السبت، 4 ديسمبر 2021 06:03 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

إعلان التحالف الفائز بتطوير وتأهيل مجمع التحرير بنهاية الشهر الحالى

الصباح العربي

كشف مدير صندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، أنه سيتم إعلان التحالف الفائز بتطوير وتأهيل مجمع التحرير نهاية الشهر الحالى.

وأضاف، خلال مشاركته في القمة السنوية لأسواق المال اليوم الثلاثاء، أن المجمع تم إخلاؤه بالكامل يوم 20 مايو 2021، وخلال الأربعة أشهر تم اتخاذ العديد من الإجراءات بهدف استغلاله.

ولفت إلى أن نموذج الشراكة سيقوم على مساهمة الصندوق السيادي بالأصل المتمثل في المجمع والدراسات الفنية والرفع المساحي، فيما سيساهم الشريك أو المطور العقاري بالتمويل ومكونات التطوير الأخرى، وستكون عملية التأهيل قائمة على تطوير المبنى ليكون متعدد الاستخدامات (فندقي -تجاري- إداري- ثقافي).

وأضاف أنه سيتم أيضا استغلال الموقع المميز لأرض «الحزب الوطني»، في استخدامات استثمارية متنوعة.

وأكد سليمان أن التنويع في استخدامات المبنى سيضمن وجود عائد مستمر سواء من المكون الفندقي أو التجاري، مشيرًا إلى أن منطقة التحرير هي منطقة جذب قوية للمكاتب والشركات ويرجع ذلك إلى موقعها الإستراتيجي ما بين شرق وغرب القاهرة.

ويرجع تاريخ إنشاء مجمع التحرير إلى 70 سنة بموجب تكليف ملكي كأول مبنى إداري يضم دواوين الحكومة في مصر وحمل اسم "مجمع الحكومة"، والذي تم تغيير اسمه فيما بعد لـ"مجمع التحرير" حاليا، والمكون من 13 دورا بمساحة بنائية 58 ألف متر مربع و1356 غرفة على الوضع الحالي.

المبني قام بتصميمه المعماري المصري الدكتور مهندس محمد كمال إسماعيل في عام 1948 وتم الانتهاء منه في 1951، على الطراز المعماري الحداثي القائم على الأشكال الهندسية الميسرة الخالي من الزخارف الخارجية، والذي اتخذ منه ميدان التحرير شكله الحالي.

إعلان التحالف الفائز بتطوير وتأهيل مجمع التحرير بنهاية الشهر الحالى

الاقتصاد

link link link link link link