الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:57 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

التموين تطرح كرتونة البيض بسعر 49 جنيها بالمجمعات الاستهلاكية

 كرتونة البيض
كرتونة البيض

بدأت فروع المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية اليوم الاحد في عرض سلعة البيض أمام المواطنين بأسعار مخفضة عن المعروض في الأسواق بسعر ٤٩ جنيها لطبق البيض في حين وصل سعر الطبق في السوق الحر إلى ٦٠ جنيها.

وتعاونت وزارة التموين والتجارة الداخلية مع اتحاد منتجي الدواجن لضخ عدد ٦ آلاف و٥٠٠ طبق بيض في فروع المجمعات الاستهلاكية كدفعة أولى مع توفير عدد أخر من الدفعات حال طلب ذلك من اتحاد منتجي الدواجن.

من جانبه قال علاء سالم، العضو المندي للشركة المصرية لتجارة الجملة، إنه سيتم ضخ ٦ ألاف و٥٠٠ طبق مدفعة أولى من قبل الاتحاد الداجني لفروع المجمعات الاستهلاكية للشركة المصرية لتجارة الجملة.

وأوضح علاء سالم، أن عدد مخازن الشركة المصرية لتجارة الجملة يبلغ عدد مخازنها ٦٩٩ مخزن جملة و١٥٨ فرع تجزئة، موضحا أنه تم ضخ اليوم عدد 1050 طبق بيض لفروع المجمعات الاستهلاكية لمحافظات القاهرة الكبرى.

وتجدر الاشارة الى أن الشركة المصرية تخدم محافظات القاهرة الكبرى ومحافظات الصعيد والوادي الجديد والبحر الاحمر.

وأكد العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الجملة، إن اتفاق وزارة التموين مع اتحاد منتجي الدواجن هو أن يتم ضخ طبق البيض للمستهلك بسعر المزرعة، موضحا أنه لذلك يتم بيع حاليا عدد ٣٠ بيضة بسعر ٤٩ جنيه للمستهلك.

ونوه علاء سالم، أن البيض المعروض في فروع المجمعات الاستهلاكية هو البيض الأبيض، موضحا أن وزن طبق البيضة يزن ١٩٥٠ جرام، مؤكدا أن أسعار البيض ستبدأ في مرحلة الانخفاض بداء من الغد، موضحا أنه من المقرر أن يصل سعر طبق البيض إلى ٣٠ او ٣٥ جنيه حد أقصى خلال الفترات المقبلة.

التموين تطرح كرتونة البيض بسعر 49 جنيها المجمعات الاستهلاكية   كرتونة البيض

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq