الصباح العربي
الخميس، 9 ديسمبر 2021 12:20 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

التموين تطرح كرتونة البيض بسعر 49 جنيها بالمجمعات الاستهلاكية

 كرتونة البيض
كرتونة البيض

بدأت فروع المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية اليوم الاحد في عرض سلعة البيض أمام المواطنين بأسعار مخفضة عن المعروض في الأسواق بسعر ٤٩ جنيها لطبق البيض في حين وصل سعر الطبق في السوق الحر إلى ٦٠ جنيها.

وتعاونت وزارة التموين والتجارة الداخلية مع اتحاد منتجي الدواجن لضخ عدد ٦ آلاف و٥٠٠ طبق بيض في فروع المجمعات الاستهلاكية كدفعة أولى مع توفير عدد أخر من الدفعات حال طلب ذلك من اتحاد منتجي الدواجن.

من جانبه قال علاء سالم، العضو المندي للشركة المصرية لتجارة الجملة، إنه سيتم ضخ ٦ ألاف و٥٠٠ طبق مدفعة أولى من قبل الاتحاد الداجني لفروع المجمعات الاستهلاكية للشركة المصرية لتجارة الجملة.

وأوضح علاء سالم، أن عدد مخازن الشركة المصرية لتجارة الجملة يبلغ عدد مخازنها ٦٩٩ مخزن جملة و١٥٨ فرع تجزئة، موضحا أنه تم ضخ اليوم عدد 1050 طبق بيض لفروع المجمعات الاستهلاكية لمحافظات القاهرة الكبرى.

وتجدر الاشارة الى أن الشركة المصرية تخدم محافظات القاهرة الكبرى ومحافظات الصعيد والوادي الجديد والبحر الاحمر.

وأكد العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الجملة، إن اتفاق وزارة التموين مع اتحاد منتجي الدواجن هو أن يتم ضخ طبق البيض للمستهلك بسعر المزرعة، موضحا أنه لذلك يتم بيع حاليا عدد ٣٠ بيضة بسعر ٤٩ جنيه للمستهلك.

ونوه علاء سالم، أن البيض المعروض في فروع المجمعات الاستهلاكية هو البيض الأبيض، موضحا أن وزن طبق البيضة يزن ١٩٥٠ جرام، مؤكدا أن أسعار البيض ستبدأ في مرحلة الانخفاض بداء من الغد، موضحا أنه من المقرر أن يصل سعر طبق البيض إلى ٣٠ او ٣٥ جنيه حد أقصى خلال الفترات المقبلة.

التموين تطرح كرتونة البيض بسعر 49 جنيها المجمعات الاستهلاكية   كرتونة البيض

الاقتصاد

آخر الأخبار

link link link link link link