الصباح العربي
الخميس، 9 ديسمبر 2021 12:07 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

فوائد الزيت المعدني في ترطيب البشرة

الصباح العربي

الزيت المعدني مشتق من البترول، وقد درج استعماله كزيت تجميلي في روتين العناية بالبشرة، منذ أواخر القرن التاسع عشر، وهو لا يزال حتى اليوم، يشكل جزءًا من تركيبة العديد من كريمات ترطيب البشرة، وأنواع سيروم الوجه وغيرها من المنتجات التي تُستخدم في الحفاظ على صحة وجمال البشرة.

ما هو الزيت المعدني؟

الزيت المعدني هو سائل صاف عديم اللون والرائحة، ومشتق من البترول المكرر والمنقى. وهو يُستخدم في البناء والتعدين والصناعات التحويلية والأدوية. أما الزيت المعدني الموجود في تركيبة مستحضرات العناية بالبشرة، فهو مكرر جدًّا ومفيد للبشرة.

أبرز فوائد الزيت المعدني للبشرة:

- يقلل الزيت المعدني من فقدان الماء في الجلد، مما يحافظ على ترطيب طويل الأمد للبشرة.

- يعمل الزيت المعدني على تحسين وظيفة الحاجز الواقي للجلد، مما يجعل البشرة ناعمة كالحرير، وهذا هو السبب وراء أهمية الكبيرة في علاج البشرة الجافة جداً والمتشققة.

- يساعد الزيت المعدني في تهدئة الطفح الجلدي والاحمرار والتهابات البشرة، وتنعيم البشرة شديدة الجفاف. كما ويُستخدم في علاج حروق الجلد المختلفة.

- يحمي الزيت المعدني البشرة من العوامل الضارة والآثار البيئية والتلوث.

كيفية استخدام الزيت المعدني على البشرة

للإفادة من خصائص الزيت المعدني وفوائده في مجال العناية بالبشرة، ضعيه على بشرتك الرطبة بعد الاستحمام مباشرة، وإذا كنت تريدين استخدامه مع مستحضرات أخرى، قومي بتطبيق الزيت المعدني كخطوة أخيرة في روتين العناية ببشرتك.

كم مرة يجب استخدامه؟

بإمكانك استخدام المنتجات التي تحتوي على الزيت المعدني مرة أو مرتين في اليوم، فهو مرطب ممتاز للبشرة ويعمل على تنعيم الجلد الجاف ونحه ملمساً حريرياً، وخصوصاً عند المواظبة على استخدامه بشكل منتظم.

فوائد الزيت المعدني ترطيب البشرة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

link link link link link link