الصباح العربي
السبت، 29 يناير 2022 09:42 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
منوعات

أهم معالم الجذب السياحي في مدينة الخبر

الصباح العربي

تعتبر مدينة الخبر جزءًا من التكتل الذي يضم أيضًا مدينة الدمام والظهران، نشأت المدينة من قرية صغيرة من الصيادين بفضل اكتشاف حقول النفط هناك، ومع ذلك، فهي معروفة اليوم على مستوى العالم كمنتجع رائع، يقدم مستوى من الخدمة والراحة والترفيه، غالبًا ما يتجاوز المستوى الأوروبي.

تقدم المدينة إلى جانب أجمل الشواطئ لضيوفها حدائق رائعة مع وفرة من النوافير ذات الجمال المذهل، بالإضافة إلى ذلك، توجد حديقة حيوانات غنية وحديقة نباتية، ستساعدك المجمعات الترفيهية الكبيرة على قضاء وقت ممتع.

غالبًا ما توجد مراكز التسوق من أرقى وأكبر المجمعات الترفيهية في الشرق،التي توفر لزوارها أقصى درجات الراحة من أجل الشراء الناجح لجميع أنواع البضائع، ويمكنك أيضًا العثور على فرص رائعة ومتنوعة للحصول على المتعة والاستمتاع بالحياة.

من بين العديد من مناطق الجذب في المنتجع، يبرز الجسر المهيب الذي يبلغ طوله 25 كيلومتر، والذي يمكنك من خلاله الوصول بسرعة إلى دولة البحرين المجاورة،ومن أجل الحفاظ على ثروة العالم تحت الماء والتي تجذب السياح تم فرض قيود على الصيد وأنواع الصيد الأخرى تحت الماء.

منتزه ايكسان بارك

ستجذب المدينة بالتأكيد أولئك الذين يحبون المشي كثيرًا، هناك العديد من الحدائق الجميلة فيها، ولكن يعد الأكبر والأجمل هو منتزه اكسان بارك، وعند المشي على طوله يمكنك أن تستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة وأغرب النباتات، يوجد على أراضي هذه الحديقة أهم المعالم الدينية في المدينة وهو مسجد الملك فاض،الذي يعد أكبر مسجد في المدينة ومزين بأفضل التقاليد التاريخية.

حديقة الواحة

تشتهر حديقة الواحة بمساحتها الكبيرة وجمالها الطبيعي الخلاب، في أراضي هذه الحديقة أن تجد الراحة المنعزلة في هذا المكان المميز، فالحديقة تتميز بوجود كمية هائلة من النباتات، لذلك، حتى في خضم يوم حار يسود البرودة اللطيفة على أراضيها.

قاعدة الملك عبد العزيز الجوية

أكثر مناطق الجذب غرابة في المدينة هي قاعدة الملك عبد العزيز الجوية، حيث يتم استخدامه للغرض المقصود حتى الآن، لذلك يُمنع منعًا باتًا دخول الغرباء إلى أراضي القاعدة، ومع ذلك، يتم ترتيب رحلات مثيرة للاهتمام إلى القاعدة للسياح كل يوم، يمكنهم الاستمتاع بمبانيها الواسعة النطاق من المنطقة المجاورة، حيث أن جميع المباني تأخذ من التقاليد المعمارية الوطنية.

كورنيش الخبر

أشهر مقصد لقضاء العطلات بين السياح هو الكورنيش، ويعتبر هذا الشارع الأجمل في المدينة، أثناء المشي على طول الساحل يمكنك رؤية أجمل النوافير وشرفات المراقبة والمسابح المزخرفة وديكورات المناظر الطبيعية، وتقع المطاعم الشهيرة ومراكز التسوق وأماكن الترفيه في المنطقة المجاورة مباشرة للواجهة البحرية.

 

المعالم الثقافية في الخبر

ستتاح للسياح في الخبر الفرصة للقيام بالكثير من الرحلات الاستكشافية الممتعة، في المدينة يمكنك مشاهدة المعالم المعمارية الممتعة من فترات مختلفة والمساجد الجميلة وكذلك زيارة المتاحف الموجودة هناك.

برج مياه الخبر

لسنوات عديدة، كان أحد الرموز الرئيسية للمدينة هو برج مياه الخبر والذي استمر استخدامه للغرض المقصود منذ بنائه، البرج جزء من خزان كبير يمد المدينة بالمياه العذبة، في أحد الطوابق العلوية من البرج يوجد مطعم شهير ذو بانوراما دائرية، ويفتح من قاعته إطلالة رائعة على المدينة، سيكون من المثير للاهتمام بشكل خاص الإعجاب بالبرج بعد غروب الشمس، وذلك لأنه مصمم بإضاءة فنية رائعة.

متحف العلوم

المركز الثقافي الرئيسي للمدينة هو متحف العلوم Scitech Technology Center، استمر العمل على تأسيسه ست سنوات، متحف العلوم يحتل مبنى حديث ضخم، استقبل ضيوفه الأوائل في عام 2006، وهو يستقبل العديد من المعارض المخصصة لمختلف مجالات العلوم الحديثة، يتميز المتحف أيضًا بمجموعة متنوعة من المعارض التفاعلية الفريدة.

أحد المعارض مكرس لاستكشاف الفضاء، بفضل الأنظمة التفاعلية سيتاح لزوار المتحف الفرصة للسير على سطح المريخ والاستمتاع بمناظر الفضاء الرائعة، كما تم تخصيص جزء كبير من المعروضات لاستكشاف محيطات العالم، يحتوي المتحف أيضًا على أحواض مائية جميلة حيث يمكنك رؤية أندر أسماك أعماق البحار وأكثرهم إثارة للاهتمام.

يحتوي متحف العلوم على سينما على أحدث طراز، والتي تعرض كل يوم أفلامًا وثائقية رائعة عن السفر والاكتشافات العلمية وألغاز كوكبنا المذهلة، تبلغ مساحة متحف العلوم حوالي 21.700 متر مربع.

متحف الطيبين

أكثر المتاحف غرابة الموجودة في المدينة هو متحف الطيبين، ويعد من المتاحف الخاصة، المعروضات الرئيسية للمتحف هي ألعاب شهيرة من الماضي، حيث تمكن مالك المتحف من جمع مجموعة رائعة من الألعاب الأكثر تنوعًا وإبداعًا وقتها، وبعض المعروضات يزيد عمرها عن 50 عامًا، يمكنك أيضًا رؤية وحدات التحكم في الألعاب الأولى في العالم وشخصيات الأبطال الخارقينومجموعات القصص المصورة القديمة ومئات السيارات القديمة، جزء من المتحف مخصص لثقافة وتقاليد المنطقة حيث يتم عرض العديد من السجاد الجميل المصنوع يدويًا وأزياء وطنية أنيقة والعديد من الأدوات المنزلية التي استخدمها السكان المحليون منذ سنوات عديدة في قاعاته، على الرغم من موضوع المتحف، من بين زواره ليس فقط السياح الذين لديهم أطفال، ولكن أيضًا العديد من البالغين.

أشياء يمكن ممارستها في الخبر

ومن المميزات رخص أسعار حجز فنادق الخبر لتناسب الجميع كما تحتوى على العديد من مراكز التسوق الكبيرة في المدينة حيث لا يمكنك الذهاب للتسوق فقط، يتميز مجمع الراشد بتصميمه الأنيق ومناطق ترفيهية جميلة للزوار، بالإضافة إلى مطاعم ومقاهي جذابة، يأتي العديد من السكان المحليين إليه مع الأطفال للاستمتاع بالنافورة الضخمة في الردهة والنباتات الحية، ستكون المنطقة المجاورة لمركز التسوق مكانًا ممتازًا للمشي، وهي مزينة بأشجار النخيل الرفيعة ونباتات الزينة الأخرى.

يوجد على أراضي المدينة شاطئ نصف القمر الرملي الرائع، والذي سيكون مكانًا رائعًا للاسترخاء في الهواء النقي، الشاطئ مجهز بشكل جيد، ويوجد على أراضيه غرف تغيير ملابس ومظلات، كما توجد ملاعب رائعة للأطفال، هناك العديد من الفنادق الكبيرة بالقرب من الساحل، والجزء الرئيسي من زوار الشاطئ هم من السياح.

من أجمل الأماكن للمشي في الخبر هو طريق الحزام الذهبي، حيث تُزرع أشجار النخيل الكبيرة بطولها بالكامل، لذلك سيكون من الجيد المشي فيه حتى في يوم حار، على الرغم من المناخ الجاف فإن الكورنيش مزين دائمًا بالزهور ونباتات الزينة، ويمكنك أيضًا الاستماع إلى الطيور المغردة وهم السكان الرئيسيون للمنطقة الخلابة.

على مقربة من المدينة، توجد حديقة الأمير سعود بن نايف الجميلة بشكل لا يصدق، والتي ستكون أيضًا ممتعة للزيارة لجميع محبي الطبيعة،فهي تتميز بتصميم من أجمل المناظر الطبيعية، حيث تزرع أنواع مختلفة من أشجار النخيل ونباتات الزينة في أراضي المنتزه، وفي جزئها المركزي يوجد نافورة كبيرة، يوجد العديد من المطاعم والمتاجر الجذابة بالقرب من الحديقة.

يجب على عشاق المشي في الأماكن الخلابة زيارة حديقة الورود الموجودة في المدينة، مساحتها أكثر من 8.500 متر مربع، حيث تم زرع العشرات من أنواع الورود في أراضي هذه الحديقة، خلال فترة ازدهارها تبدو فريدة من نوعها.

مناطق الجذب السياحي في الخبر للعائلات التي لديها أطفال

إذا كنت تخطط لقضاء إجازة مع جميع أفراد الأسرة في الخبر، تقدم المدينة الكثير من هذه وسائل الترفيه، والتي بفضلها يمكن أن يشعر الجميع بالرضا عن الرحلة، على وجه الخصوص، تعد مراكز الترفيه والمتنزهات ومجمعات السباحة والشواطئ وكذلك المعالم والمتاحف مثيرة للاهتمام للأطفال، حيث سيجد السياح الصغار أنه من الممتع التعرف على تاريخ المدينة والمنطقة.

يمكن للعائلة بأكملها قضاء وقت ممتع على الشاطئ المسمى هاف موون Half-Moon Beach ، إنه مكان رائع للنزهة العائلية والاسترخاء، وبسبب طوله يمكن لكل أسرة أن تجد مكانًا مريحًا لها، هناك العديد من مناطق الجلوس الرائعة والميني بار والملاعب للأطفال والتدحرج على الأراجيح والنزول على الزلاقات وهياكل للتسلق،على الشاطئ يمكنك أيضًا ممارسة هواية نشطة مثل ركوب الجمال وسيارات الدفع الرباعي وترك الطائرات الورقية، كما ستجد المياه في البحر صافية بشكل غير عادي، يحب الأطفال مشاهدة السمكة الصغيرة العائمة.

منوعات

آخر الأخبار

link 2030