الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 08:34 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

10 خطوات لعمل المانيكير بنفسك في المنزل

الصباح العربي

إن الحصول على زجاجة من طلاء الأظافر ومزيل الطلاء ومنشفة ورقية للحصول على مانيكير ليس فكرة جيدة. يمكن أن يبدو مانيكير المنزل احترافياً، لكنه يتطلب التخطيط والإعداد.

عندما تدفعين مقابل المانيكير، يستخدم اختصاصي تجميل الأظافر كلتا يديه للقيام بالمهمة. بالنسبة لك ستكون إحدى يديك مشغولة، لذلك من المفيد إخراج جميع أدواتك وتجهيزها للاستخدام لتجنب الحوادث.

هذه بعض الأدوات الشائعة التي ستستخدمينها:

كرات أو قطع قطنية

مزيل طلاء الأظافر

أداة تنظيف الأظافر

أداة التلميع

ملف الأظافر

كريم بشرة

صابون لطيف لليدين

مرطب

طلاء الأظافر

يعد الموقع اعتباراً مهماً آخر، استخدمي سطحاً مستوياً صلباً كبيراً بما يكفي لاستيعاب يديك ومستلزماتك. يجب أن تتمتع المنطقة أيضاً بإضاءة جيدة وتهوية جيدة وأن تكون خالية من الغبار والوبر وشعر الحيوانات الأليفة.

2. إزالة الطلاء القديم

قومي بإزالة أي طلاء أظافر قديم باستخدام مزيل طلاء والكرات القطنية. هناك عدد من المنتجات المتاحة التي تجمع بين الضمادات ومذيب مزيل التلميع أو تقدم بديلاً للأسيتون.

سواء كنت تستخدمين مزيل طلاء أسيتون أو لا يحتوي على الأسيتون، فهي مسألة اختيار شخصي. هناك مزايا وعيوب لكلا المنتجين.

الأسيتون، يعمل الأسيتون بسرعة وبأسعار معقولة جداً. يحتوي على مذيبات قابلة للاشتعال مثل 2-بروبانون والتولوين التي يمكن أن تجفف الأظافر والجلد.

من دون الأسيتون، تتطلب المنتجات الخالية منه القليل من الجهد، لكنها أقل ضرراً لأظافرك وتترك البشرة أقل جفافاً وتيبساً.

تحتوي تركيبات مزيل طلاء الأظافر الخالية من الأسيتون عادةً على الإيثانول وحمض الخليك والمرطبات. قد تدفعين أكثر قليلاً مقابل منتج لا يحتوي على الأسيتون، لكن استخدامه لن يترك رائحة غرفتك مثل المواد الكيميائية.

3. تشكيل وتنعيم أظافرك

هناك بالفعل علم لقص الأظافر.

تحتوي الأظافر على حبيبات؛ لذا فإن التشذيب ثنائي الاتجاه يعد بالتأكيد أمراً يتركها ممزقة قليلاً.

بدلًا من ذلك، بردي أظافرك دائمًا في اتجاه واحد، من الحافة السفلية إلى أعلى المنتصف. بدلي من أحد جانبي الظفر إلى الجانب الآخر حتى تحصلي على منحنى ناعم مستدير. إذا كانت أظافرك أطول بكثير مما تريدين أن تكون، قصيها بقصاصة أظافر قبل البدء في تشكيلها.

أثناء تشكيل أظافرك، اعملي على إنشاء هلال معدل مع سطح مفلطح قليلاً. إنه شكل أظافر شهير وجذاب ولا يحتاج إلى الكثير من الجهد.

4. نظفي أظافرك

قبل أن تقومي بطلاء أظافرك، تحتاجين إلى تنظيفها. احفري تحت أظافرك باستخدام أداة تنظيف الأظافر ذات الحواف، ثم اغسلي يديك وجففيهما لإزالة الأوساخ وغبار الأظافر والشحوم وبقايا مزيل التلميع تماماً. من الجيد أيضاً نقع أظافرك في ماء دافئ وصابون لبضع دقائق. سوف ينعم بشرتك للخطوة التالية.

5. ضعي كريم البشرة

تتعرض أظافرك للمواد الضارة والحرارة والبرودة والاحتكاك والضغط. ويمكن أن تصبح هشة عندما لا توفرين لها التغذية المناسبة، مثل نظام غذائي غني بالبروتين والحديد.

للحفاظ على مظهر أظافرك بشكل جيد، حافظي على صحة البشرة وشكلها. تعمل كريمات البشرة على تنعيم الأنسجة الدهنية وتنشيطها، مما يجعلها ناعمة حول الظفر مما يساعد على عزل البكتيريا. يحتوي كريم الأظافر الجيد على مرطبات تحافظ على نضارة البشرة، مثل حمض ألفا هيدروكسي الذي يساعد أنسجة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة. ضعي كريم أو زيت بشرة على أظافرك بانتظام، خاصة قبل أن تعطي لنفسك مانيكير. إذا لم يكن لديك كريم بشرة، استخدمي زيت الزيتون.

6. أعيدي جلد الأظافر لمكانه

بعد أن ينجح كريم البشرة في العمل، استخدمي عصا حادة لدفع بشرة كل ظفر إلى قاعدة الظفر. لكن لا تقصي بشرتك أبداً. قد تبدو إزالة تلك الطبقة من الجلد فكرة جذابة، لكنها قد تسبب التهاباً أو إصابة بالأظافر. بمجرد إعادة وضع الجلد على قاعدة كل ظفر برفق، رطبي يديك وامسحيهما حتى تجفا. تأكدي من إزالة أي بقايا زيت. سوف تمنع بقايا الزيت العالقة طلاء الأظافر الثبات.

7. تلميع أظافرك

إذا كانت أظافرك النظيفة والجافة لطيفة وناعمة، يمكنك المتابعة إلى الخطوة التالية. أما إذا كانت خشنة، فقد ترغبين في تلميعها أولاً. يمكن لكريمات تلميع الأظافر وألواح التلميع الخاصة أن تنعم سطح الأظافر التي تحتوي على أخاديد أو نتوءات نتيجة للشيخوخة أو الإصابات.

تلميع الأظافر هو في الواقع بديل مفيد للتقليم. له نفس مظهر تطبيق طبقة شفافة. ستندهشين من كيف تبدو أظافرك لامعة وصحية. إذا كانت فكرة تلميع أظافرك لا تروق لك، فاستخدمي منتج حشو أظافر يخفي العيوب البسيطة في الأظافر مثل النتوءات وتغير اللون.

8. ضعي طبقة طلاء أساسية

هذا هو الجزء الذي تسوء فيه العديد من عمليات تجميل الأظافر. ضعي طبقة أولى رفيعة جداً من الطلاء على أظافرك. امسحي كل ظفر ثلاث مرات، بحيث تغطين ثلث الظفر مع كل ضربة. ثم اسمحي للطلاء أن يجف تماماً. ترك طلاء الأظافر يجف دون إزعاج هو أهم خطوة في أي مانيكير. يجف بعض طلاء الأظافر بشكل أسرع تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية أو في ضوء الشمس. يمكنك أيضاً استخدام مروحة لتسريع وقت التجفيف.

9. أضيفي طبقة أخرى

غالباً ما تنتج الطبقات الإضافية لطلاء الأظافر لوناً نهائياً أعمق وأكثر ثراءً. مع بعض ماركات طلاء الأظافر، يمكنك تطبيق ما يصل إلى ثلاث طبقات. اتركي دائماً كل طبقة تجف تماماً قبل المتابعة إلى التالية.

10. ضعي طبقة علوية

الطبقة العلوية لطلاء الأظافر مثل طلاء الأظافر العادي ولكنها شفافة تماماً. هذه خطوة إضافية ستجعل طلاء أظافرك أقوى وأقل عرضة للتشقق. كما أنها تبقيها أكثر لمعاناً لفترة أطول.

تتميز الطبقة العلوية لطلاء الأظافر بميزة لطيفة أخرى: يمكنك إعادة وضعها حسب الحاجة. إذا لاحظت أن مُلمّعك يتلاشى، فقد يكون التنشيط اللامع هو الشيء الوحيد الذي يحافظ على أظافرك لامعة حتى تصبحي جاهزة لتغيير لون الطلاء.

10 خطوات لعمل المانيكير بنفسك المنزل

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq