الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 07:09 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ دمياط تعتمد المخطط الاستراتيجي لمركز ومدينة كفر البطيخ

الصباح العربي

اعتمدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الأربعاء، المخطط الإستراتيجي العام لمدينة كفر البطيخ وذلك بعد اعداده من قبل الهيئة العامة للتخطيط العمرانى و الإدارة العامة للتخطيط العمرانى بالمحافظة.

وتم اعتماد الحيز العمرانى للمدينة بإجمالى مسطح ٣٩٦.٠٢ فدان، وطاقة استيعابية ٤٨٩٦٥ نسمة، بعد وضع الضوابط والاشتراطات الخاصة بالمدينة، و بناءًا على ذلك تم إعداد المخطط الاستراتيجى طبقاً للاشتراطات التخطيطية و البنائية المُعدة من خلال الهيئة العامة للتخطيط العمرانى..

وذكرت "الدكتورة منال عوض" أنه تم تحقيق خطوات كبيرة بهذا الملف نظرًا لأهمية تلك المخططات والتى تساهم وبشكل كبير في حل المشكلات العمرانية و منع البناء العشوائى، حيث يتم مراعاة كافة الاشتراطات والمعايير الخاصة بشبكات الطرق وأيضاً عروض الشوارع.
قالت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أنه و اعتبارًا من اليوم ، تم البدء في تطبيق قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بحظر دخول المواطنين إلى المصالح والجهات الحكومية لتلقى الخدمات وإنهاء الإجراءات المختلفة الا بعد التأكد من الحصول على لقاح فيروس كورونا او تقديم شهادة تثبت سلبية نتيجة التحليل PCR.

وأشارت "المحافظ" الى أنه تم التشديد على كافة الجهات والوحدات المحلية والمنشآت الخدمية بالمحافظة بتطبيق هذا القرار، مضيفة إلى أنه تم تطبيق قرار منع دخول اى موظف إلى مقر عمله الا بعد تقديم شهادة تثبت حصوله على لقاح فيروس كورونا، منذ منتصف نوفمبر الماضي، وذلك للحفاظ على سلامة الجميع والحد من انتشار الفيروس.

فيما وقد ناشدت "الدكتورة منال عوض "المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح حتى الآن، بسرعة التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان والتوجه إلى المقرات المخصصة لتلقى اللقاح.
حصلت مدينة رأس البر ،التابعة لمحافظة دمياط​ على المركز الثاني بجائزة المؤسسة الحكومية المتميزة 2020 فئة المدن،حيث أن تاريخ تأسيس المدينة24/07/1962 ،وعدد الموظفين بها 183​ موظفا.

محافظ دمياط المخطط الاستراتيجي مركز ومدينة كفر البطيخ  

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq