الصباح العربي
الإثنين، 24 يناير 2022 11:02 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يبحث طلبات تطبيق اشتراطات البناء

الصباح العربي

استقبلت اليوم الأحد، الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بمكتبها، اللواء إيهاب عبيد مدير إدارة التراخيص والتفتيش والمتابعة لأعمال البناء بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، واللواء احمد شاكر قائد قطاع تراخيص وتفتيش ومتابعة الجيش الثانى الميدانى.

وتناول اللقاء الذى حضره إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و العقيد سعيد عبد الخالق المستشار العسكرى للمحافظة،، مناقشة آليات تنفيذ الإجراءات الخاصة بتطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة بما تشمله من ضوابط محددة لاستصدار تراخيص البناء، وسُبل البت فى الطلبات المقدمة لإدخال المرافق فى ضوء تلك المنظومة، هذا إلى جانب مناقشة إجراءات مطابقة طلبات التصالح فى مخالفات البناء للمواطنين الحاصلين على نموذج ١٠.

وبحثت "المحافظ" الموقف الحالى لعملية فحص رخص البناء لتطبيق المنظومة التطبيق الأمثل وذلك بالتعاون بين المحافظة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك للوصول إلى افضل السبل لضبط منظومة العمران والقضاء على البناء العشوائى وفقاً لرؤية الدولة فى هذا الشأن.
تابعت فرق العمل بمديرية التضامن الاجتماعي بدمياط برئاسة حسام عبد الغفار ، وكيل الوزارة بدمياط بمتابعة توزيع بطاقات " ميزة " لصرف معاشات برنامج الدعم النقدي المشروط : " تكافل وكرامة " ؛ وذلك بدلاً من بطاقات الصرف القديمة لجميع فئات المستفيدين من البرنامج على مستوى المحافظة .
‏ ‏
‏ ‏وتم توزيع عدد ٤٤٠٠٠ بطاقة " ميزة " حتى الآن لمستفيدي البرنامج على مستوى المحافظة على أن يتم إستكمالها لعدد ٤٨٠٠٠ بطاقة هذا الأسبوع ، من خلال فرق عمل الوزارة والمديرية ، بمساعدة وتنسيق فرق من المتطوعين من منظمات المجتمع المدني التابعة لإشراف المديرية لتنظيم التوزيع لا سيما في ظل الاجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة ؛ ومنعاً للتكدس والازدحام .

ومن ناحيته، تقدم حسام عبد الغفار، بخالص الشكر والتقدير لفرق العمل المشتركة من الوزارة والمديرية من الديوان العام وجميع الإدارات والوحدات الإجتماعية على سرعة وحسن إدارة عملية التوزيع في وقت قياسي.

محافظات

آخر الأخبار

link 2030