الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 07:28 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

مصر تشارك في منتدى حوكمة الإنترنت 2021

الصباح العربي

شاركت مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع السنوي السادس عشر لمنتدى حوكمة الإنترنت، الذي تستضيفه حكومة بولندا في كاتوفيتشي في الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر تحت شعار "الإنترنت المتحد".

ويجمع المنتدى أصحاب المصلحة لمناقشة قضايا السياسة العامة المتعلقة بالإنترنت، ويوفر فرصة لفهم كيفية تعظيم فرص الاستفادة من الإنترنت ومعالجة المخاطر والتحديات التي تنشأ.

وشاركت الوزارة في جلسة بعنوان "حماية الأطفال على الإنترنت وكيفية التشريع"، حيث قدمت رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات عرضًا حول مبادرة المواطنة الرقمية ودورها في رفع الوعي المجتمعي بالمهارات الرقمية الأساسية التي تمكّن المواطن من الحصول على المعلومات واستخدامها بطريقة فعّالة بما يتيح الاستفادة من الخدمات الحكومية الرقمية المطوّرة والشعور بالثقة في التعامل في البيئة الرقمية.

وتتمثل المبادرة في العمل على إثراء المعارف الخاصة بالأفراد، خاصةً الأطفال، والمرتبطة بالحقوق والمسئوليات في البيئة الرقمية، وتطوير القدرة على بناء الهوية الرقمية وإدارتها عبر الإنترنت، وخلق جيل واعِ بمسئولياته وحقوقه الرقمية، الأمر الذي يسهم في تمكين المواطن من الحصول على المعلومات واستخدامها بطريقة آمنة وفعّالة، وامتلاك الأدوات اللازمة لحماية الأطفال في عالم الإنترنت، وإدارة المخاطر المرتبطة بالبيئة الرقمية والوقاية منها.

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية ضرورة الإلمام بالممارسات والتشريعات الرقمية، خاصةً عند التعامل في مجال التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي، ودور ذلك في تحسين حياة المواطن باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتطوير مهاراته بما يتماشى مع استراتيجية مصر الرقمية.

وتُنفَذ مبادرة المواطنة الرقمية في ضوء السياسات والاستراتيجيات التي تنتهجها وزارة الاتصالات لبناء مصر الرقمية بالتشارك مع كافة قطاعات الدولة لتنفيذ عدد كبير من المبادرات والمشروعات لبناء منظومة رقمية متكاملة مؤمنة وتقديم الخدمات الرقمية للمواطن بشكل مبسط اعتمادًا على التطوير الدائم للبنية التحتية للاتصالات، إلى جانب تحقيق التحول الرقمي والحفاظ على الأمن السيبراني وبناء قدرات المواطن في التعامل مع مستجدات التكنولوجيا.

مصر تشارك منتدى حوكمة الإنترنت 2021

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq