الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 12:00 مـ
الصباح العربي

الرياضة

بث مباشر.. قرعة الدور الفاصل لقارة أفريقيا المؤهل لكأس العالم 2022

قرعة الدور الفاصل لقارة أفريقيا المؤهل لكأس العالم 2022 
قرعة الدور الفاصل لقارة أفريقيا المؤهل لكأس العالم 2022 

يجري اليوم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في الخامسة مساء اليوم السبت، قرعة المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر أواخر العام الحالي.

مكان القرعة
وتقام القرعة في مدينة دوالا الكاميرونية ويسحبها النجم السنغالي السابق الحاج ضيوف ونجم توجو أديبايور.

المنتخبات العشر المتأهلة للدور الحاسم
وتأهلت إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية عشرة منتخبات بينها أربعة عربية، وهي: مصر، والمغرب والجزائر، وتونس، ونيجيريا، والكاميرون، ومالي، وغانا، والسنغال، وجمهورية الكونغو.

نظام القرعة
وتقام مباريات الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب، ويتأهل من خلاله 5 منتخبات لكأس العالم 2022 ممثلة للقارة الأفريقية.

تصنيف المنتخبات العشر
وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم للدور الحاسم عن قارة أفريقيا إلى قسمين، حيث يتواجد في التصنيف الأول المنتخبات الخمس صاحبة أفضل تصنيف في شهر نوفمبر 2021، وهي، الجزائر والسنغال ونيجيريا والمغرب وتونس.

بينما يظهر في التصنيف الثاني المنتخبات الخمس الأقل تصنيفًا، وهي، مصر وغانا والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومالي.

وبناء على ذلك، سيواجه منتخب مصر أحد منتخبات التصنيف الأول من (الجزائر - السنغال - تونس - المغرب - نيجيريا)، ومباراة الذهاب ستكون في القاهرة، والإياب خارج مصر.

وتبدأ القرعة بسحب كرة من الوعاء الأول ثم كرة من الثاني لتحديد المواجهة الأولى، وتتواصل العملية تباعًا حتى اكتمال المواجهات الخمس بالمرحلة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

القنوات الناقلة لمراسم القرعة
وسيتم بث القرعة على منصات كاف الرقمية ومن بينها قناته الرسمية على موقع يوتيوب، وينتظر أن تكون شبكة قنوات "بي إن سبورتس" هي الناقلة لقرعة تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

وستخصص الشبكة كالعادة القناة الإخبارية لنقل القرعة "beIN SPORTS NEWS".

مشوار منتخب مصر بدور المجموعات
واستطاع منتخب مصر التأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا لكأس العالم، بعد تصدر مجموعته في التصفيات التمهيدية (دور المجموعات) والتي ضمت معه منتخبات ليبيا والجابون وأنجولا.

بث مباشر قرعةقرعة الدور الفاصل قارة أفريقيا المؤهل لكأس العالم 2022

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq