الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 06:02 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

خلال MWC.. وزير الاتصالات يلتقي المديرين التنفيذيين لشركة Cisco، Oppo

الصباح العربي

اجتمع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت مع وزيرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار في رواندا بولا انجابير، لبحث تعزيز التعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال بما في ذلك التحول الرقمي والابتكار وريادة الأعمال آي بي والبوست. عقد الاجتماع على هامش مشاركة وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المؤتمر العالمي المتنقل في برشلونة.

بحث الاجتماع جوانب التعاون وتبادل الخبرات في مجالات تعزيز الابتكار وريادة الأعمال، وتعزيز التدريب الفني وبناء القدرات للعيارات الرواندية في مختلف المجالات التقنية. وفي هذا السياق، استعرضت طلعت مبادرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإعداد المهنيين الرقميين في مختلف المجالات التكنولوجية. صرح بأن جامعة مصر للمعلوماتية تم إنشاء جيل من خبراء المعلوماتية. ناقش وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال الاجتماع دعوة الطلاب الروانديين للدراسة في الاتحاد الأوروبي.

كما ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال إرسال بعثات لاستكشاف سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرواندي للوقوف على الفرص المتاحة للشركات المصرية لعرض منتجاتها. هذا بالإضافة إلى بحث التعاون في مجال تعزيز التحول الرقمي وتطوير التطبيقات اللازمة لإنشاء وإدارة المدن الذكية وكيفية الاستفادة من الخبرات المصرية في تطوير هذه المدن e post وخدماته المختلفة لتمكين البريد الرواندي من تنفيذ تحديثه خطط.

حضر الاجتماع الرئيس التنفيذي لوكالة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عمرو محفوظ، ومساعد الوزير للبنية التحتية للمعلومات العالمية بمركز MCIT محمد نصر، ونائب رئيس مجلس إدارة بريد مصر للشؤون الرقمية التحول ايهاب ابو بكر

في إطار متصل، عقد طلعت اجتماعًا مع الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو سيستمز تشاك روبينز، حيث ناقش الاجتماع فرص توسيع استثمارات سيسكو في مصر.

استعرض الاجتماع استراتيجية "مصر الرقمية" للاستعانة بمصادر خارجية والتي تهدف إلى تعزيز القدرات التنافسية لمصر في هذه الصناعة الهامة، بما في ذلك الحوافز الجديدة المقدمة للمستثمرين. تمت دعوة سيسكو للاستفادة من هذه الحوافز لتوسيع أعمالها في مصر.

كما ناقش الاجتماع سبل التعاون في مجال بناء القدرات الرقمية من خلال المشاركة في المبادرات التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتكنولوجيا (MCIT) وتوفير التدريب الفني المتخصص للشباب في مختلف المجالات التكنولوجية . .

حضر الاجتماع الرئيس التنفيذي للاتصالات عمرو محفوظ ومساعد الوزير للبنية التحتية للمعلومات العالمية محمد نصر والمدير الإداري للاتصالات والرئيس التنفيذي عادل حامد.

كما اجتمع وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع نائب رئيس شركة أوبو للمبيعات والخدمة الخارجية بيلي زانغ. بحث الاجتماع ضخ الاستثمارات في مجال تصنيع الالكترونيات من خلال إنشاء مصنع للهواتف المحمولة لشركة OPPO في مصر.

حضر الاجتماع الرئيس التنفيذي لاتيدا عمرو محفوظ ومساعد الوزير للبنية التحتية للمعلومات العالمية محمد نصر ونائب رئيس شركة اوبو للمبيعات الخارجية سكوت زانج.

من الجدير بالذكر أن وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قد شارك في المؤتمر العالمي للهاتف المحمول في برشلونة، على رأس وفداً من MCIT. تم خلال الزيارة توقيع اتفاقيتين لتعزيز التعاون لتعزيز شبكة الاتصالات الدولية. هذا بالإضافة إلى عقد أربعة اجتماعات مع وزراء آخرين لتعزيز التعاون العربي والأفريقي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى إجراء مباحثات مكثفة مع تسع شركات دولية حول حوافز الاستثمار وفرص الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما شارك طلعت في جلسة على هامش المؤتمر حيث ألقى كلمة حول الدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مواجهة تداعيات تغير المناخ والجهود المصرية المبذولة في هذا الشأن.

خلال MWC وزير الاتصالات يلتقي المديرين التنفيذيين لشركة Cisco Oppo

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq