الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 12:31 صـ
الصباح العربي

الرياضة

دوري أبطال إفريقيا| الأهلي يخوض مباراة مهمة أمام المريخ السوداني الليلة

الصباح العربي

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يخوض في التاسعة من مساء اليوم، السبت، مباراة مهمة حينما يلتقي مع المريخ السوداني باستاد الأهلي we السلام في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الأهلي مباراة الليلة بدوافع كبيرة للفوز من أجل استكمال رحلة التأهل لدور الثمانية ومواصلة مشوار الحفاظ على اللقب الإفريقي الذي حصده الأهلي في النسختين الأخيرتين للبطولة و10 مرات في تاريخ النادي وهو رقم قياسي لم يُحققه أي فريق آخر في إفريقيا.

قائمة الأهلي لمباراة المريخ السوداني

ودخل الأهلي معسكرا مغلقا أول أمس، الخميس؛ استعدادًا لمباراة الليلة، حيث اختار بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق قائمة تضم 21 لاعباً، هم: محمد الشناوي ـ علي لطفي ـ مصطفى شوبير ـ رامي ربيعة ـ حمدي فتحي ـ حسام حسن ـ محمد شريف ـ حسين الشحات ـ أليو ديانج ـ عمرو السولية ـ محمد مجدي أفشة ـ محمود وحيد ـ علي معلول ـ محمد محمود ـ بيرسي تاو ـ محمد عبدالمنعم ـ طاهر محمد طاهر ـ كريم فؤاد ـ لويس ميكيسوني ـ محمد هاني ـ أحمد عبدالقادر.

وخاض الأهلي تدريبات يومية على ملعب التتش يومي الخميس الجمعة بعدما حصل على راحة لمدة 24 ساعة عقب الفوز على فاركو بأربعة أهداف لهدف الثلاثاء الماضي في الجولة الحادية عشرة لبطولة الدوري الممتاز.

عبدالحفيظ ينضم لمعسكر الأهلي

وانضم سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، لمعسكر الفريق أمس، الجمعة، بعد سلبية المسحة الخاصة والتي تسببت في غيابه عن الفريق خلال الأيام الماضية.

وظهرت نتيجة المسحة الخاصة بمدير الكرة أمس وعلى الفور انضم لمعسكر الأهلي استعداداً لمواجهة المريخ.

موسيماني يتحدث عن قوة مباراة المريخ

وتحدث بيتسو موسيماني عن مواجهة المريخ، قائلاً: المباراة في غاية الأهمية، خاصة أنها تأتي بعد خسارة الأهلي أمام صن داونز، مؤكدًا على جاهزية الفريق لمواجهة بطل السودان وأن هدفه الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

وأضاف موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس للحديث عن مباراة المريخ: سنواجه فريقًا قويًّا، قدم أداء جيدًا في البطولة وخلال مواجهته أمام صن داونز لم يستطع الأخير الفوز عليه، ولكن مباراة الغد لا بديل للأهلي عن الفوز بها والحصول على نقاطها الثلاث.

موسيماني: هدفنا حصد نقاط المباريات المقبلة بدور المجموعات

وشدد موسيماني على أن الأهلي يخلق فرصًا للتهديف وهو ما حدث أمام صن داونز، مشيرًا إلى أن هناك أربع مباريات متبقية للفريق في دور المجموعات بـ١٢ نقطة، ويسعى لحصد جميع النقاط من خلال تحقيق الفوز في جميع المباريات.

وأوضح المدير الفني أن الفارق بين مباريات الدوري وإفريقيا هو تسجيل الأهداف واستغلال الفرص، وأن الأهلي في مباراة صن داونز كان في منتصف ملعب الفريق المنافس، ولاحت أمامه أكثر من فرصة للتسجيل ولكن لم تترجم إلى أهداف، ولهذا تحدث مع اللاعبين وطالبهم بضرورة استغلال الفرص لتسجيل الأهداف.

تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والمريخ

وعٌقد الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والمريخ عصر أمس بمقر النادي بالجزيرة لبحث الإجراءات التنسيقية الخاصة بمباراة الفريقين في دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامتها اليوم السبت.

وتقرر خلال الاجتماع أن يرتدي الأهلي زيه الأحمر التقليدي، على أن يرتدي فريق المريخ السوداني الشقيق الطاقم الأصفر بالكامل.

وتم الاتفاق على كافة الأمور التنظيمية للمباراة، ومن بينها موعد وصول ومغادرة الفريقين، والنزول لعملية الإحماء في أرض الملعب.

وحضر الاجتماع الفني وفد النادي الأهلي الذي ضم كلا من سمير عدلي، المدير الإداري، ورأفت إبراهيم، إداري الفريق، ومحمد أسامة وكرم عطا الإداريين، والعميد علاء صلاح، المسؤول الأمني، وأحمد الطوخي، مسؤول التسويق.

دوري أبطال إفريقيا الأهلي يخوض مباراة مهمة أمام المريخ السوداني الليلة

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq