الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 08:48 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

أرامكو السعودية ترفع أسعار النفط إلى مستوى قياسي في أبريل

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الإثنين، عن رفع أسعار النفط للعملاء في جميع المناطق بنحو 4.40 دولار للبرميل خلال شهر أبريل ليرتفع إلى 9.35 دولار للبرميل في صادراتها لدول آسيا، وفقًا لوكالة بلومبرج.

كما أفادت الوكالة أن النفط قد ارتفع إلى أكثر من 100 دولار للبرميل في أعقاب هجوم موسكو، الذي عصف بالأسواق المالية في جميع أنحاء العالم حيث يتجنب العديد من المشترين شحنات روسيا والتي من المتوقع أن تنخفض بما يتراوح بين مليون و ثلاثة ملايين برميل يوميًا خلال الربع الثالث من هذا العام.

ويأتي قرار أرامكو عقب زيادة أوبك+ لإنتاجية أعضائها بنحو 432 ألف برميل يوميًا، يوم الخميس ابتداءًا من مايو المقبل.

كما يذكر بأن اللجنة الفنية المشتركة، التي تقدم المشورة لأوبك +، قررت يوم الأربعاء الماضي، التوقف عن استخدام بيانات وكالة الطاقة الدولية واستبدالها بتقارير من وود ماكنزي وريستاد إنرجي(JTC).

اقرأ أيضاً زيادة أسعار النفط اليوم في ختام تعاملات سوق نيويورك الدفاع المدني السعودي يسيطر على حرائق خزانات الوقود هجوم حوثي واندلاع حريق جدة.. تعرف على اخبار السعودية اليوم أسعار النفط تصعد عند التسوية وبرنت يقفز 11.7% أسبوعياً انخفاض أسعار النفط اليوم الجمعة 25 مارس تباين أداء النفط خلال تداولات الثلاثاء وبرنت يسجل 116 دولار برنت يتخطى 114 دولارًا وسط توقعات بحظر الدول الأوروبية واردات النفط الروسي أرامكو السعودية ترفع أسعار البيع الرسمية لشهر إبريل..وأسيا الأكثر ارتفاعاً أرامكو تعلن عن إتمام صفقة شبكة أنابيب الغاز بقيمة 15.5 مليار دولار أرامكو: استثمارات النفط الحالية غير كافية لتأمين إمدادات الطلب العالمي طارق الملا يوقع اتفاقيات مشتركة بين قطاع البترول ومجموعة أرامكو السعودية السعودية تنقل أسهماً بـ300 مليار ريال من رأسمال «أرامكو» إلى صندوقها السيادي

وقال جيوفاني ستونوفو، في ذلك الوقت، وهو محلل السلع في UBS Group AG: "إنها زيادة هائلة"، "الأحجام الإضافية من المملكة العربية السعودية لن تأتي إلا بسعر مرتفع."

وقد رفعت أرامكو درجات الخام الآسيوية الأخرى بما لا يقل عن 2.70 دولار للبرميل، خلال الفترة الماضية، في حين زادت جميع الأسعار الأمريكية بمقدار 2.20 دولار.

يذهب أكثر من 60% من شحنات النفط السعودية إلى آسيا، حيث تعتبر الصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند أكبر المشترين، والمملكة هي أكبر مصدر للنفط الخام في العالم وأنتجت 10.3 مليون برميل يوميًا خلال فبراير.

أرامكو أسعار النفط اليوم أسعار النفط في السعودية سعر النفط لأرامكو أخبار السعودية اليوم

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq