الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:39 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظة القاهرة: نقل 836 أسرة مستحقة من عشوائيات مصر القديمة لكمبوند الخيالة

  نقل سكان منطقة السكر والجيارة
نقل سكان منطقة السكر والجيارة

تواصل محافظة القاهرة، من خلال الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة، أعمال الإزالات الجارية بمناطق السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة، وذلك لنقل سكان تلك المناطق غير الآمنة إلى مساكن حضارية توفر لهم سكن كريم.

وتم هدم 55 عقارًا هدم كلي منذ بداية أعمال الإزالة بتلك المناطق، وإخلاء عدد 284 عقارًا من إجمالي 520 عقارًا مقرر هدمهم بالكامل لدخول المنطقة ضمن أعمال تطوير سور مجرى العيون.

كما تم إخلاء 908 أسرة من إجمالي 1660 أسرة، من بينهم 836 أسرة مستحقة تم نقلهم إلى كمبوند الخيالة، وإخلاء عدد 72 أسرة غير مستحقة.

وفي وقت سابق قالت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن ما يجرى حاليًا من إزالة المناطق العشوائية والخطرة وغير الآمنة يعد تحقيقًا للمساواة الاجتماعية من منطلق أن الحق في السكن الكريم هو أحد أهم حقوق الإنسان، والتي يأتي على رأسها تحسين جودة حياة المواطن، والعيش في منطقة لائقة وسكن كريم متوفر به جميع الخدمات الاجتماعية.

وأشارت نائب المحافظ، إلى أن الدولة وكافة الأجهزة التنفيذية تولى كل الاهتمام لهذا الملف الهام والخاص بتطوير المناطق العشوائية وإقامة المشاريع السكنية الجديدة المخصصة لسكان المناطق التي يتم اخلائها بهدف توفير حياة كريمة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

جدير بالذكر أن الخطة الجاري تنفيذها لتطوير منطقة الفسطاط ومحاور العمل بها، وما تتضمنه من مخططات للتطوير، تشتمل على تطوير منطقة سور مجرى العيون، بالإضافة إلى المخطط العام لمشروع حدائق الفسطاط، الذي يستهدف إنشاء حديقة مركزية في قلب القاهرة وذلك على مساحة تقترب من الـ 500 فدان، وتحتوى على جميع العناصر الترفيهية والخدمية لقاطني القاهرة الكبرى، وصولًا لتغيير وجه هذه المنطقة بالكامل.

محافظة القاهرة تطوير سور مجرى العيون السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة تطوير منطقة سور مجرى العيون نقل سكان السكر والليمون

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq