الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 03:49 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الوادي الجديد ورئيس البنك الزراعي يتفقدان مشروع واحة الحرير الطبيعي

  لقاء محافظ الوادى الجديد
لقاء محافظ الوادى الجديد

تفقد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، يرافقه علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، مشروع واحة الحرير شمال مدينة الخارجة خلال زيارته للمحافظة، صباح اليوم، ترافقهم حنان مجدي نائب المحافظ وأعضاء وفد البنك وهيئة تنمية الصعيد والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

حيثُ استعرض المحافظ المراحل الإنتاجية المختلفة لمشروع مبادرة الحرير بدايةً من زراعة أشجار التوت وحتى تصنيع منسوجات الحرير الطبيعي، وأشاد رئيس البنك بفكرة المشروع مشيراََ إلى إستعداد البنك لتمويل مشروعات المواطنين الراغبين في تنفيذ الفكرة وذلك بالتنسيق مع المحافظة.

ومن ناحية أخرى، عقد المحافظ ورئيس مجلس إدارة البنك لقاءََ مع كبار المستثمرين بحضور الأستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية بالبنك والمحافظة وذلك لمناقشة وبحث المعوقات التي تواجه المستثمرين، وعرض التيسيرات والمبادرات التمويلية التي يتيحها البنك لتنمية ودعم مناخ الإستثمار بالمحافظة.

 وأطلق اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد مبادرة "باب رزق" لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بحضور علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري والوفد المرافق، والأستاذة حنان مجدي نائب المحافظ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والمستثمرين ورواد الأعمال

 وشهد المؤتمر إطلاق المبادرة التي تستهدف دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال قروض تمويلية مُيسرة، بالإضافة لعددٍ من العروض التقديمية للمشروعات المتميزة لرواد الأعمال من شباب المحافظة، الذين قرر البنك منحهم قروض وفق ما تتطلبه دراسات الجدوى للتوسع في المشروعات الناشئة وخلق المزيد من فرص العمل.

 وخلال كلمته أكّد فاروق أن هذه الزيارة َ تستهدف التواصل المباشر مع المستثمرين لتقديم التيسيرات وتذليل العقبات والتوسع في حجم الاستثمارات المقدمة للمحافظة.

من جانبه أعرب الزملوط عن بالغ تقديره لزيارة وفد البنك الزراعي المصري، مُوضحًا التيسيرات غير المسبوقة التي تقدمها المحافظة لجذب وضخ استثمارات جديدة تُسهم في دفع عجلة التنمية، كما حثّ الشباب على مواصلة السعي مؤكدًا أثر الاستثمار على الحاضر والمستقبل.

محافظ الوادى الجديد الوادى الجديد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الخارجة محمد الزملوط المصالح الحكومية هيئة تنمية الصعيد الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq