الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 08:07 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

العراق يعلن تعليق الرحلات الجوية غدا بسبب العواصف الترابية

عاصفة ترابية سابقة في العراق
عاصفة ترابية سابقة في العراق

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الأحد، تعليق الرحلات الجوية في كافة مطارات البلاد، غدا الإثنين نظرا لإنعدام مستوى الرؤية بسبب العواصف الترابية.

وقال المتحدث باسم الوزارة حسين جليل - في بيان أوردته قناة "السومرية" الإخبارية - إن "البلاد سوف تتأثر ابتداء من مساء اليوم بمرتفع جوي من شرق البحر المتوسط ترافقه كتلة هوائية باردة، حيث تكون درجة الحرارة لهذه الكتلة أقل من درجة الحرارة السائدة في الأيام الماضية، وعندما تتقدم هذه الكتلة سوف تسبب تصاعد الغبار من الأقسام الشمالية الغربية والأقسام الغربية باتجاه المنطقتين الوسطى والجنوبية".

 وأضاف أن الحالة التي يجب أن نؤكد عليها خلال هذين اليومين ستشمل محافظات كردستان، ما يعرض العراق لهذه العاصفة الترابية ابتداء من مساء اليوم وحتي الغد، موضحا أن العاصفة ستنتهي بعد غد الثلاثاء، ويميل الطقس إلى الاستقرار فيما تنخفض درجات الحرارة من 5 إلى درجات مئوية.

 وأشار إلى أن هذه العاصفة الترابية، هي عاصفة إقليمية كونها تؤثر على الأردن وسوريا والعراق والكويت والسعودية والامارات والبحرين، مناشدا المواطنين عدم الخروج من المنازل خلال الـ48 ساعة القادمة، وخاصة لأصحاب الأمراض التنفسية.

العراق عاصفة ترابية بغداد مطار بغداد

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq