الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 10:48 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

عبدالله بن زايد يبحث في ألمانيا سبل التوصل لحل سلمي لأزمة أوكرانيا

الصباح العربي

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في برلين مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومنها الأزمة في أوكرانيا، وأهمية تعزيز الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي لها والعمل من أجل عدم إطالة أمد هذا النزاع.

كما تطرق الجانبان خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها عبد الله بن زايد إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية. إلى عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك ومنها مستقبل أمن الطاقة والغذاء العالمي وأوضاع السوق وأهمية العمل على استقرارها، كما جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

من جانبها، أشادت بيربوك بالعلاقات الاستراتيجية الإماراتية الألمانية وحرص البلدين وقيادتهما على تعزيزها وتطوير أطر التعاون المشترك في المجالات كافة.

وتوجه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالشكر إلى وزيرة خارجية ألمانيا لتعزيتها، مؤكدا أن دولة الإمارات بدعم ورعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حريصة على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع جمهورية ألمانيا الاتحادية بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين.

وأشار إلى أن العلاقات الاستراتيجية الإماراتية الألمانية تزخر بفرص واعدة للنمو والتطور في عدة مجالات، كما أن البلدين الصديقين شريكان في العمل من أجل السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي.

عبدالله بن زايد يبحث في ألمانيا سبل التوصل لحل سلمي لأزمة أوكرانيا

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq