الصباح العربي
الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 07:52 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
أخبار عربية

عبدالله بن زايد يوجه بتعزيز الهوية الوطنية في المؤسسات التعليمية الإماراتية

الصباح العربي

وجه وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية في الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، جميع المؤسسات التعليمية، بما فيها الحكومية والخاصة بكافة المراحل بتكثيف الجهود لتعزيز الهوية الوطنية والثقافة الإماراتية والقيم الإيجابية واللغة العربية لدى الطلبة.

كما وجّه بضمان تكامل تلك القيم مع المناهج والبرامج التعليمية وطرق التدريس والأنشطة والفعاليات والمبادرات التي تقوم بها المؤسسات، مؤكدا أن الهوية الوطنية والثقافة الإماراتية واللغة العربية والحفاظ عليها وترويجها من أهم أولويات القيادة في دولة الإمارات.

وقال خلال اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، إن التاريخ الوطني للدولة مليء بالإنجازات والتجارب وقصص النجاح التي يمكن أن تثري معرفة الطلبة، وتزودهم بالدروس والقيم الإيجابية والمهارات والحكمة في اتخاذ القرارات ليكونوا قادة للمستقبل وعناصر فعالة في المجتمع الإماراتي.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من تجارب وخبرات الشخصيات الوطنية البارزة التي لديها وعي بتاريخ دولة الإمارات ومعرفة بالهوية والثقافة الإماراتية والعادات والتقاليد والقيم الإيجابية، وإبراز دورهم في إعداد جيل يحمل الراية ويتمسك بالهوية ويشارك في رسم مستقبل الوطن.

وشدد على دور جميع أفراد المجتمع، والمربين والإعلاميين في التصدي للأفكار التي تسعى لهدم كيان الأسرة، وترويج الممارسات الخارجة عن نهج المجتمع، وتؤدي لتدهور ترابطه وتشويه نشأة الأجيال الجديدة، فتطرح أنساقا اجتماعية تخالف الفطرة الإنسانية السوية وتؤدي لتردي الأخلاق والقيم الراسخة.

عبدالله بن زايد يوجه بتعزيز الهوية الوطنية في المؤسسات التعليمية الإماراتية

أخبار عربية

الزمان الطريق الزمان الزمان الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الأموال الأموال الأموال