الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 09:04 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

عبدالله بن زايد يوجه بتعزيز الهوية الوطنية في المؤسسات التعليمية الإماراتية

الصباح العربي

وجه وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية في الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، جميع المؤسسات التعليمية، بما فيها الحكومية والخاصة بكافة المراحل بتكثيف الجهود لتعزيز الهوية الوطنية والثقافة الإماراتية والقيم الإيجابية واللغة العربية لدى الطلبة.

كما وجّه بضمان تكامل تلك القيم مع المناهج والبرامج التعليمية وطرق التدريس والأنشطة والفعاليات والمبادرات التي تقوم بها المؤسسات، مؤكدا أن الهوية الوطنية والثقافة الإماراتية واللغة العربية والحفاظ عليها وترويجها من أهم أولويات القيادة في دولة الإمارات.

وقال خلال اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، إن التاريخ الوطني للدولة مليء بالإنجازات والتجارب وقصص النجاح التي يمكن أن تثري معرفة الطلبة، وتزودهم بالدروس والقيم الإيجابية والمهارات والحكمة في اتخاذ القرارات ليكونوا قادة للمستقبل وعناصر فعالة في المجتمع الإماراتي.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من تجارب وخبرات الشخصيات الوطنية البارزة التي لديها وعي بتاريخ دولة الإمارات ومعرفة بالهوية والثقافة الإماراتية والعادات والتقاليد والقيم الإيجابية، وإبراز دورهم في إعداد جيل يحمل الراية ويتمسك بالهوية ويشارك في رسم مستقبل الوطن.

وشدد على دور جميع أفراد المجتمع، والمربين والإعلاميين في التصدي للأفكار التي تسعى لهدم كيان الأسرة، وترويج الممارسات الخارجة عن نهج المجتمع، وتؤدي لتدهور ترابطه وتشويه نشأة الأجيال الجديدة، فتطرح أنساقا اجتماعية تخالف الفطرة الإنسانية السوية وتؤدي لتردي الأخلاق والقيم الراسخة.

عبدالله بن زايد يوجه بتعزيز الهوية الوطنية في المؤسسات التعليمية الإماراتية

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq