الصباح العربي
الجمعة، 1 يوليو 2022 04:46 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

البنك المركزي النيوزيلندي يرفع سعر الفائدة للمرة الخامسة

البنك المركزي النيوزلاندي
البنك المركزي النيوزلاندي

رفع البنك المركزي النيوزيلندي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 2%، اليوم الأربعاء، وهو خامس زيادة له على التوالي في ظل سعيه لتجاوز التضخم.

وأشار البنك إلى أن سعر الفائدة سيصل إلى ذروته عند مستوى أعلى مما كان متوقعًا في السابق.

وقال بنك الاحتياطي النيوزيلندي: "الزيادة الأكبر والأقدم في OCR تقلل من مخاطر استمرار التضخم ، مع توفير المزيد من المرونة في السياسة في المستقبل في ضوء البيئة الاقتصادية العالمية شديدة الغموض".

وعلق الخبير الاقتصادي في أستراليا ونيوزيلندا وكابيتال إيكونوميكس، بن أودي: "لقد توقعنا دورة أكثر عدوانية من بنك الاحتياطي النيوزيلندي طوال هذا العام.. لكن لهجة البنك المتشددة وتوقعات رفع أسعار الفائدة الأكثر عدوانية تشير إلى أن توقعاتنا الآن متشائمة للغاية".

 وتتوقع كابيتال إيكونوميكس الآن، زيادة 50 نقطة أساس في كل من اجتماعي بنك الاحتياطي النيوزيلندي التاليين، تليهما زيادتان بمقدار 25 نقطة أساس، مما سيرفع المعدلات إلى 3.5% بحلول نهاية العام.

 كان بنك الاحتياطي النيوزيلندي المرشح الأوفر حظًا، في تحول عالمي نحو إزالة التحفيز الاستثنائي، الذي تم وضعه أثناء الوباء، حيث تحاول السلطات احتواء التضخم المتزايد.

يرى البنك المركزي النيوزيلندي أن التضخم سيبلغ ذروته عند 7% في يونيو 2022، كما أن مجموعة واسعة من المؤشرات تسلط الضوء على أن قيود القدرة الإنتاجية وضغوط التضخم المستمرة لا تزال سائدة.

البنك المركزي النيوزلاندي سعر الفائدة سعر الفائدة في نيوزلاندا سعر الفائدة اليوم سعر الفائدة عالميا بنك الاحتياطي النيوزيلندي

الاقتصاد

www www www