الصباح العربي
الإثنين، 27 يونيو 2022 07:56 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

تعرف على فوائد تناول الثوم الأسود

الصباح العربي

يعتبر الثوم الأسود من الأطعمة الشائعة في العديد من البلاد، الثوم الأسود مليء بالعديد من المركبات المضادة للأكسدة التي توفر مجموعة من الفوائد الصحية، وفي هذه المقالة سنناقش فوائد الثوم الأسود .

ماذا يحدث للجسم عند تناول الثوم في الصباح ماذا يحدث لجسمك عند تناول فص من الثوم المهروس؟

فوائد الثوم الأسود

1. الوقاية من مرض السكري

في إحدى الدراسات ، أظهر الثوم الأسود تأثيرات أقوى لمضادات السكر ومضادات الأكسدة مقارنة بالثوم ، وبالتالي ، قد يكون الثوم الأسود مفيدًا في الوقاية من مرض السكري ومضاعفاته.

وتشير الدراسات إلى أن مرض السكري ناتج بشكل أساسي عن الإجهاد التأكسدي ، وبما أن الثوم الأسود مليء بالمثل ، فقد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري أو منع مضاعفاته مثل اعتلال الشبكية أو الاعتلال العصبي أو أمراض القلب.

2. قد يكون له خصائص وقائية من السرطان

تشير الدراسات إلى أنه يمكن الوقاية من حوالي ثلث حالات السرطان عن طريق تغيير النظم الغذائية، يحتوي الثوم الأسود على خصائص مضادة للسرطان وقد يكون لاستهلاك هذا الطعام الفائق آثار إيجابية ضد نمو الخلايا ، ويرجع ذلك أساسًا إلى وجود مركبات نشطة مثل SAC ، البيروفات ، الأرجينين والأحماض الأمينية، قد تساعد هذه المركبات في منع نمو الخلايا وتحسين وظائف الخلايا.

3. خفض مستويات الكوليسترول

قد يساعد تناول الثوم الأسود في تقليل مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم والوقاية من الأمراض ذات الصلة مثل السمنة والسكري وأمراض القلب.

وتلعب مركبات الكبريت العضوي القابلة للذوبان في الماء مثل SAC و SAMC في الثوم الأسود دورًا رئيسيًا في خفض الدهون وإدارة وزن الجسم، هذا العنصر الغذائي مفيد أيضًا للأشخاص الذين يعانون من السمنة المزمنة وقد يساعد في تقليل مؤشر كتلة الجسم مع الاستهلاك على المدى الطويل بكميات.

 

 

 

الثوم الثوم الأسود فوائد الثوم الأسود السكري

المرأة والصحة

www www www www mahttmsr mahttmsr www www بورصة السلع