الصباح العربي
الإثنين، 26 سبتمبر 2022 02:41 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

أهم 3 اتجاهات للتكنولوجيا الجديدة في 2022 تساهم في نمو الأعمال

الصباح العربي

نحن نعيش اليوم في عصر يعتمد بشكل أساسي على التكنولوجيا، وتكنولوجيا اليوم تعتمد في الأساس على المعلومات حيث يتم تطوير التكنولوجيا الجديدة كل يوم لجعل الحياة أبسط وأكثر تقدمًا وأفضل للجميع. إن معدل تطور التكنولوجيا وخاصًة حلول الذكاء الاصطناعي تكاد يكون الأسرع من أي شئ حالياً.

بالنسبة للمؤسسات والشركات تساعد التكنولوجيا الجديدة على تقليل التكاليف وتعزيز تجارب العملاء وزيادة الأرباح، حيث تساهم التكنولوجيا بكل ما لديها في تقليل العديد من الخطوات التي تحتاج لبذل الجهد والوقت وبالطبع الأموال، وبالتالي نجد أن التقدم التكنولوجي سبب رئيسي في نمو الأعمال بشكل ملحوظ.

وخلال هذا التقرير نوضح لكم أهم 3 اتجاهات تكنولوجية جديدة لعام 2022 يمكنك الاستفادة منها في أعمالك بمختلف أنواعها:

أتمتة العمليات الروبوتية

مثلها مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتعد واحدة من أهم التقنيات التي تساهم بشكل كبير في نمو أعمالك عند اعتمادك عليها، حيث يمكنك استخدامها في العديد من الأشياء، مثل:

● الرد التلقائي على عملائك وتقديم إجابات محددة عن أسئلتهم واستفساراتهم.

● معالجة المعاملات بشكل تلقائي التي يتم استلامها على سبيل المثال من موقعك الإلكتروني.

● عمل الاحصائيات والعمليات الحسابية المحددة على البيانات الواردة من الأقسام داخل شركتك بشكل تلقائي وبتعليمات محددة مسباٌ.

● إلى جانب العديد من الاستخدامات الأخرى حسب احتياج مؤسستك.

الذكاء الاصطناعي

يوماً بعد يوم يزداد الاعتماد على الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence بشكل كبير عن ذي قبل، حيث يثبت يومياً قدرته على المساعدة في تطوير وتحسين جودة الحياة بشكل عام، وفي مجال الأعمال يوجد العديد من التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence.

تتطلع المؤسسات والشركات إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات مثل تحليل تفاعلات العملاء والأعمال لاستخلاص رؤى حول المستقبل وكذلك اكتشاف الفرص الجديدة لنمو الأعمال.

حيث يساهم الذكاء الاصطناعي بشكل أساسي في التنبؤ بالطلب على الخدمات مثل المستشفيات أو السياحة والمساعدة في تحسين تخصيص موارد المؤسسات والشركات لمختلف المشاريع وتوجيهها بشكل صحيح.

يعتبر الذكاء الاصطناعي حجر الأساس لعشرات التقنيات التي تعتمد عليه بشكل كبير، فمنذ ظهور الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في تطور كبير بصفة عامة في جميع المجالات التقنية، وفي قطاع الأعمال والصناعة نجد أن الذكاء الاصطناعي يقود بشكل رئيسي عمليات التطوير والنمو في العديد من المجالات.

ونجد عشرات التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي التي يتم ترجمتها إلى أعمال حقيقية تجلب ملايين الدولارات بل المليارات لأصحابها، مثل: استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال صناعة السيارات، وبرامج القيادة الذاتية مثل برنامج القيادة الذاتية من جوجل، واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في مواقع التجارة الالكترونية مثل أمازون وغيرها، والتي تجمع وتقوم بعملية تحليل البيانات والتنبؤ بسلوك العملاء واحتياجاتهم المستقبلية.

حوسبة الحافة

منذ سنوات قليلة وحتى اليوم تعتبر الحوسبة السحابية واحدة من أفضل أنواع التقنيات الخاصة بتخزين البيانات وإتاحتها عند الطلب، ويسيطر عليها كبرى الشركات التقنية في العالم مثل جوجل وأمازون وشركة مايكروسوفت، وحتى اليوم تعتبر خياراً جيداً للأعمال.

ولكن ومع التطور الكبير الذي يحدث يوميا ظهرت لنا حوسبة الحافة، وذلك بسبب حل عدد من المشاكل التي ظهرت مع التخزين السحابي مثل تقليل زمن نقل البيانات من المصدر إلى المستخدم، حيث تتجاوز حوسبة الحافة مشكلة زمن الانتقال وتكون أقرب للمكان الذي تتم فيه معالجة البيانات وتخزينها وكذلك أقرب للمستخدم.

ويمكن التحدث عن حوسبة الحافة Edge Computing على أنها إطار عمل للحوسبة التي يتم توزيعها على عدد كبير من السيرفرات أو أماكن تخزين البيانات، حيث تقوم بتقريب تطبيقات المؤسسة أو الشركة إلى مصادر البيانات مثل أجهزة إنترنت الأشياء IoT أو وحدات خدمة الحافة المحلية

وبالطبع يساعد هذا القرب من البيانات في مصدرها إلى فوائد قوية للأعمال بمختلف أنواعها حيث يمكنها الاستفادة بشكل كبير من رؤى أسرع للبيانات، وأوقات استجابة أفضل، وإتاحة عرض ترددي أفضل.

الاقتصاد

آخر الأخبار

الزمان الطريق الطريق الديار بوابة البرلمان الجورنالجي الجورنالجي الجورنالجي الجورنالجي الجورنالجي أنا حوا الموجز المشهد اليمني مصر 2030 النهار الأموال الدولة الدولة الدولة الموجز