الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 01:54 صـ
الصباح العربي

الأخبار

السفارة اليمنية بالقاهرة تطلب من رعاياها الإلتزام بالإجراءات المتبعة بالمطارات

الصباح العربي

قامت السفارة اليمنية بالقاهرة برد قاطع حول ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي من تعرض بعض اليمنيين لفقد مقتنياتهم دون توضيح لماهية ومدى قانونية حمل هذه المقتنيات بمطار القاهرة.

قالت السفارة اليمنية في بيان لها إنها تابعت ما أثير في وسائل التواصل الاجتماعي حول إشكاليات تعرض لها ركاب الترانزيت من وإلى اليمن عبر مطار القاهرة الدولي.

وأعربت السفارة عن استغرابها من مثل هذه التصريحات صدرت عن بعض الأشخاص يحمل جميعهم الجنسية الأمريكية فقط، مؤكدة أنها عند استلامها لأحد البلاغات من راكبة يمنية تحمل الجنسية الأمريكية حول فقدان بعض مقتنياتها الثمينة.

قامت السفارة بالتواصل مع الأجهزة المعنية في مطار القاهرة وتم مراجعة كاميرات المراقبة منذ لحظة وصول الراكبة وحتى مغادرتها، واتضح عدم صحة الادعاء بأن الفقدان تم في مطار القاهرة الدولي.

طالبت السفارة اليمنية من الجميع توخي المصداقية وعدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لإطلاق التهم الجزافية التي سيطال ضررها الآخرين.

أهابت السفارة بجميع رعايا الدولة العابرين عبر مطار القاهرة الدولي أو الواصلين إليه التقيد بالإجراءات القانونية المتبعة في جمهورية مصر العربية وعدم جلب اي اغراض ممنوعة والافصاح عما يحملونه من أغراض تتطلب ذلك وفقاً للقوانين السارية والمتبعة.

أعربت السفارة مجددا عن خالص تقديرها للسلطات في مصر على ما تقدمه من تعاون وتسهيلات لأبناء الشعب اليمني الذي يعيش ظروفاً بالغة الصعوبة نتيجة انقلاب الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

السفارة اليمنية بالقاهرة تطلب رعاياها الإلتزام ب الإجراءات المتبعة بالمطارات

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq