الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 10:48 صـ
الصباح العربي

منوعات

خوفا من حرب مع روسيا.. نساء فنلندا تتعلم المهارات القتالية

الصباح العربي

بعد أيام قليلة من هجوم روسيا على أوكرانيا في 24 فبراير، وجدت رائدة الأعمال الفنلندية “سيسي موبيرج” نفسها تبحث في الإنترنت عن دورات يمكن أن تعلمها مهاراتها للمساعدة في الدفاع عن فنلندا في حالة تعرضها لهجوم عسكري.

ووفقا لوكالة “رويترز” قالت الأم البالغة من العمر 46 عاما: “شعرت بحزن شديد على الأوكرانيين. وبعد ذلك بدأت أقلق بشأن فنلندا وأفكر في ما يمكنني فعله حيال ذلك”.

خلال أسابيع، قدمت موبيرج دورة تدريبية مخصصة لجنود الاحتياط وتعلم كيفية استخدام السلاح والتحرك في ساحة المعركة.

كانت قد تسببت الحرب في أوكرانيا في إثارة قلق شديد في فنلندا، إذ تشترك في حدود 1300 كيلومتر مع روسيا، وخلال الحرب العالمية الثانية خاضت حربين ضد الاتحاد السوفيتي كلفتها عشر مساحة أراضيها، وقتل حوالي 100 ألف فنلندي.

وبدافع من الغزو، خرجت فنلندا عن عقود من سياسة الدفاع والأمن الداخلية الشهر الماضي عندما تقدمت بطلب للحصول على عضوية في الحلف العسكري لحلف شمال الأطلسي.

وقالت الرابطة النسائية الوطنية في فنلندا للاستعداد للطوارئ إن الطلب على دوراتهن تزايد منذ فبراير، ومن جانبه قال “سوفي أكسيلا” رئيس الاتصالات في الاتحاد: “بعد اندلاع الحرب مباشرة ، ازدادت المكالمات والرسالوارتفع الطلب على التدريب”.

يتوافق هذا الاتجاه مع تقاليد فنلندا العريقة المتمثلة في التطوع في زمن الحرب بين النساء غير المطالبين بأداء الخدمة العسكرية.

حوالي 19% من العسكريين المحترفين في فنلندا البالغ عددهم 13 ألفًا من النساء وفقًا لبيانات الجيش ، على الرغم من أن 1 إلى 2% فقط من المجندين من الإناث.

في الأسبوع الماضي ، قدمت موبيرج دورة تدريبية للبقاء على قيد الحياة نظمتها جمعية الاستعداد للمرأة في قاعدة عسكرية في هاتولا، على بعد 100 كيلومتر من هلسنكي.

لمدة 3 أيام ، تعلمت أكثر من 300 امرأة أخرى كيفية إقامة المعسكر ، وإشعال النار في المطر ، والتنقل في الغابة ، والقيام بالإسعافات الأولية.

 

روسيا المجندين الأوكرانيين أوكرانيا الحرب العالمية مخاوف الجيش العسكري الحرب العالمية الثانية الاتحاد السوفيتي

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq