الصباح العربي
الإثنين، 8 أغسطس 2022 12:54 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الأخبار

فايز فرحات يكشف أهمية زيارة الرئيس السيسي إلى عمان والمنامة

الصباح العربي

قال الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية، إن جولة الرئيس السيسي التي بدأها اليوم إلى كل من عمان والبحرين، ترتبط بالقمم التي تم عقدها خلال الفترة الماضية وتعد جزءًا من حالة حراك دبلوماسي شهدتها المنطقة مركزها القاهرة.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه القمم واللقاءات جزء من عملية بناء توافق عربي عربي لمواجهة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والتحديات التي تواجه المنطقة.
ولفت الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية، إلى أن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية ليست اقتصادية فحسب، وإنما سوف تؤثر على هيكل على النظام العالم.
وأوضح أن هناك قائمة كبيرة من القضايا يتم دراستها وعلى رأسها القضية الفلسطينية وسيكون هناك تصور عربي بشأنها، لافتا إلى أن هناك فرصة أمام الدول العربية للتحكم في زمام الأمور بالمنطقة، وذلك بعدما استطاعت قوى إقليمية غير عربية بناء نفوذ لها داخل بعض الدول العربية بما أضر بمصالح الدول العربية.
وأكد الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية، إن الولايات المتحدة الأمريكية أدركت أن إقليم الشرق الأوسط مهم، وقد ظهر هذا خلال الحرب الروسية الأوكرانية، خاصة أن هناك بعض الدول العربية مؤثرة في سوق النفط والغاز العالمي.

فايز فرحات أهمية زيارة الرئيس السيسي عمان والمنامة 

الأخبار

آخر الأخبار

الزمان الطريق alsolta khtahmar elamwal khtahmar anahwa gamahir mahttmsr