الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 08:07 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

”التموين” تتعاقد على شراء 815 ألف طن قمح من 4 دول

الصباح العربي

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على وجود احتياطي استراتيجي من القمح يكفي حتى نهاية العام الجاري، واستمرار توريدات القمح المحلي حتى نهاية أغسطس المقبل.

وتعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على شراء 815 ألف طن قمح روماني، فرنسي، روسي، بلغاري، تنقسم إلى 240 ألف قمح روماني، و350 ألف طن قمح فرنسي، و175 ألف طن قمح روسي، بالإضافة إلى 50 ألف طن قمح بلغاري،وذلك في إطار استراتيجيتها لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية والقمح لأكثر من 6 أشهر.

وأشارت الهيئة العامة للسلع التموينية إلى أن فترات الشحن ستكون خلال أشهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر من العام الجاري 2022.

جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أكد خلال تصريحات سابقة أنه تم التعاقذ على شراء 180 ألف طن قمح من الهند وسيتم التوريد قريبا كما تم عقد اجتماع مع نائب وزير الزراعة الروسي لوضع الإطار لإعادة التوريد من روسيا.

وأضاف الوزير أن كافة الأرصدة الاستراتيجية لتوفير الأمن الغذاني في مستوى متميز والقمح 5.7 اشهر حتى نهابة العام الجاري، والسكر يوجد مخزون 6.7 أشهر والأرز مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأرز والعام القادم سندخل نشترى الأرز الشعير لضمان توفير الأرز على مدار العام والرصيد 3.2 أشهر والموسم القادم يبدأ منتصف سبتمبر المقبل.

بالنسبة لسلعة الزيت قال وزير التموين إن المخزون يكفي من 2 إلى 6 أشهر، واللحوم المجمدة يوجد مخزون يكفي أكثر من 6 أشهر واللحوم الطازجة يوجد أكثر من 15 ونصف شهر والدواجن المحمدة لدينا أكثر من 6 أشهر.

التموين تتعاقد شراء 815 ألف طن قمح 4 دول

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq