الصباح العربي
الأحد، 14 أغسطس 2022 11:27 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الأخبار

جامعة حلوان تمحو أمية أكثر من 8512 مواطنًا

الصباح العربي

قدم د. ممدوح محمود مهدي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، تقريرًا، حول جهود الجامعة في المشروع القومي لمحو الأمية، والذي يشرف عليه د. أحمد عبدالرشيد حسين المنسق والمُشرف العام للمشروع القومي لمحو الأمية بالجامعة.

وأوضح التقرير نجاح طلاب جامعة حلوان فى محو أمية عدد 8512 مواطنًا، وذلك وفق تقارير الهيئة العامة لتعليم الكبار، مشيرًا إلى تنفيذ الجامعة عددًا من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمشروع القومي لمحو الأمية.

كما وقعت الجامعة بروتوكول تعاون مُشترك مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، من أجل العمل بالمشروع، وذلك وفق الآليات التي تحددها الجهات المُختصة.

ونوه التقرير إلى عقد الجامعة عددًا من اللقاءات التوعوية؛ لتعريف الطلاب بالكليات المُشاركة بالمشروع القومي لمحو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، وتدريب وتأهيل طلاب الجامعة للمُشاركة في المشروع، فضًلا عن تنظيم جولات توعوية بالمدرجات والقاعات الدراسية، وإعداد مطويات توعوية بعنوان (مناهضة الأمية نهضة للوطن) وذلك تحت شعار "لا للأمية في الجمهورية الجديدة"، كذلك تدشين وافتتاح فصول محو الأمية بنادي كفر العلو، وافتتاح مقر دائم لأسرة شباب ضد الأمية بكلية الخدمة الاجتماعية.

وأضاف التقرير تنظيم الجامعة عددًا كبيرًا من الندوات التوعوية، منها: محو الأمية مستقبل وطن، جهود الكليات كمؤسسات تعليمية تخدم المجتمع في إنجاح مشروع محو الأمية، معًا من أجل وطن بلا أمية التي أقيمت ضمن فعاليات القافلة التنموية المتكاملة لجامعة حلوان (الطبية، والثقافية، والتوعوية) في إطار مُباردة مركز رصد ودراسة المُشكلات المجتمعية بالجامعة (كفر العلو بلا أمية)، ندوات (نحو مجتمع بلا أمية)، (معًا نستطيع القضاء على الأمية)، (معًا من أجل مستقبل أفضل بلا أمية)، (محو الأمية واجب وطني ومسئولية مجتمعية)، (محو الأمية مهمة قومية وخدمة مجتمعية).

كما قامت الجامعة بالمُشاركة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة، من خلال تنظيم عدد من الزيارات داخل الجامعة وخارجها بالتعاون مع المحافظات المختلفة، فضلاً عن تنظيم حوار مجتمعي بالصف، والمُشاركة بالقوافل التنموية، وتنظيم عدد كبير من الندوات التوعوية بالمناطق المختلفة، بالإضافة إلى تنفيذ عدد كبير من الاختبارات الفورية للمواطنين بعدد من المناطق بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، وتسليم عدد كبير من شهادات محو الأمية للمواطنين الذين اجتازوا اختبارات الهيئة العامة لتعليم الكبار.

جامعة حلوان تمحو أمية أكثر من 8512 مواطنًا

الأخبار

آخر الأخبار

الزمان الطريق alsolta الزمان