الصباح العربي
الأحد، 14 أغسطس 2022 04:42 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
ميديا وتوك شو

كواليس نهاية أيمن الظواهري .. والخليفة المتوقع لأخطر تنظيم إرهابي .. فيديو

أيمن الظواهري
أيمن الظواهري


قال ماهر فرغلي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إنه لم يكن يتوقع إعلان الولايات المتحدة الأمريكية القضاء على أيمن الظواهري.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا اتخذت قرارها بتصفية الظواهري لزيادة شعبيتها.
ولفت ماهر فرغلي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إلى أن أيمن الظواهري كان موجودا على الحدود الباكستانية الأفغانستانية، وأمريكا تعلم مكانه ولكنها تركته، لكبر سنه، ولا توجد فائدة من قتله.
وشدد على أنه كان هناك إجماع بين كل الأطراف على ضرورة قتل أيمن الظواهري، حيث إن حركة طالبان كانت تريد التخلص منه؛ لأنه يمثل عبء عليها، وداعش لا تريده، وتنظيم القاعدة يشهد حالة من الشتات بسبب كبر سن الظواهري.
وأردف ماهر فرغلي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، أنه كان من الأفضل القبض على أيمن الظواهري للحصول منه على معلومات حول التنظيمات الإرهابية.
وأكد أن تنظيم القاعدة سيشهد أزمة خلافة بعد رحيل أيمن الظواهري، وربما يتم اللجوء لأحد القيادات التاريخية وأبرزهم سيف العدل، الذي يعد واحدًا من 7 وصى بها المؤسس أسامة بن لادن لخلافته.
وأشار ماهر فرغلي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إلى أن سيف العدل موجود تحت الإقامة الجبرية في طهران، لافتا إلى أن هناك دول لديها رؤية لتمدد التنظيمات الإرهابية .

كواليس نهاية أيمن الظواهري الخليفة المتوقع لأخطر تنظيم إرهابي أيمن الظواهري مقتل ايمن الظواهرى

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

الزمان الطريق alsolta الزمان