الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 10:25 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ شمال سيناء يشهد بدء جني محصول الزيتون

الصباح العربي

شهد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بدء جني محصول الزيتون، وذلك خلال زيارته إلي أحدي المزارع في منطقة السكاسكة شرق مدينة العريش.

وقال المحافظ أن مختلف محافظات الجمهورية تحتفل بحصاد القمح، بينما في محافظة شمال سيناء نحتفل بحصاد الزيتون،،لافتا إلي نقل المحصول إلي مصانع التخليل وعصارات الزيتون في مختلف المحافظات.

وأكد المحافظ علي أن المحافظة تشتهر بزراعات الزيتون في مختلف المناطق، وخاصة علي الشريط الساحلي، مشيرا إلى قيام المحافظة بتقديم تيسيرات كبيرة أمام المزارعين.

لفت المحافظ إلي عودة الأهالي إلي قري الشيخ زويد، حيث بدء الأهالي في الزراعة ما يبشر بمواسم زراعية جيدة خلال السنوات القادمة.

بدوره قال نبيل محمد عيد صاحب مزرعة، أن الموسم الحالي يشهد وفرة في إنتاجية أشجار الزيتون، حيث أن الفدان الواحد يتضمن من ١٠٠ إلي ١١٠ شجرة، وتبلغ المسافة بين الشجرة والثانية من ٤ إلى ٥ متر حسب التربة.

أضاف عرفات أبو قبال ، تاجر ، إن الدولة ساعدت المواطنين بإنشاء البنية التحتية من كهرباء وآبار مما ساعد علي وفرة الإنتاج ، مشيرا إلى أن الشجرة الواحدة تعطي من ٤٠ إلى ٥٠ كيلو من الزيتون.

من جانبه وجه محمد السيد، احد المزارعين، الشكر للقيادة السياسية ومحافظ شمال سيناء علي الدعم الكامل للمزارعين، لافتا إلي إن الموسم الحالي يشهد إنتاجية تزيد ب٥ أضعاف عن الأعوام السابقة.

محافظ شمال سيناء يشهد بدء جني محصول الزيتون

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq