الصباح العربي
الخميس، 6 أكتوبر 2022 06:38 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الحوادث

النائب العام يصل لموقع حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

الصباح العربي

وصل المستشار حمادة الصاوي النائب العام الى موقع حريق كنيسة الشهيد ابي سيفين بامبابة لمتابعة اعمال المعاينة والتحقيقات.

وتواصل نيابة شمال الجيزة الإستماع لأقوال الشهود في حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، للوقوف على ظروف الواقعة وملابساتها حيث تبين من التحريات الأولية أن شهود العيان في أول دقائق من الحريق رأوا اشتعال النار في أجهزة التكييف

وأمرت النيابة بانتداب الأدلة الجنائية ، لمعاينة آثار الحريق والوقوف على ملابسات الواقعة، كما تبين من المعاينة لموقع الحادث ان مبنى الكنيسة أربعة أدوار يضم مبنى خدمات به حضانة ملحقة

كما تحفظت الأجهزة الأمنية بالجيزة على كاميرات المراقبة المثبتة أعلى المنازل والمحال بمحيط كنيسة الشهيد أبو سيفين بمنطقة إمبابة عقب نشوب حريق ضخم بها صباح اليوم للوقوف على أسباب الحادث.

وتلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد نشوب حريق بكنسية أبو سيفين بمنطقة إمبابة، انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتبين أن النيران اشتعلت بالكنيسة، مما أسفر عن مصرع شخص، وإصابة آخرين.

كما أمر النائب العام، بتشكيل فريق تحقيق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها وبدء إجراءات التحقيق.

وأعلنت النيابة العامة أنها تعتزم الإعلان عن نتائج التحقيق كلما تسنى ذلك.

ونشب حريق هائل، اليوم الأحد، في كنيسة بمنطقة إمبابة بمديرية أمن الجيزة، ودفعت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

وانتقل اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة إلى موقع حريق كنيسة الشهيد أبو سيفين بمنطقة إمبابة لمتابعة تداعيات الحادث وعمليات إخماد النيران ونقل المتوفين والمصابين إلى المستشفيات.

وفرضت الأجهزة الأمنية كردونا ضخما بمحيط الكنيسة لتسهيل عمليات وصول سيارات الإطفاء وإخماد النيران.

ومن جانبه وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

ونوه «عبدالغفار» إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

النائب العام يصل موقع حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

الحوادث

الزمان الطريق الزمان الزمان الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الأموال الأموال الأموال