الصباح العربي
الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 08:23 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الرياضة

”كاف” يعلن حصول الأهلي والزمالك على رخصة المشاركة الإفريقية

 الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن حصول الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر على رخصة المشاركة في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية والتي تؤكد على إنهاء أهم القضايا المتعلقة بمستحقات اللاعبين واستيفاء جميع الشروط.

وقال «كاف» في بيان رسمي: «نظرًا لأن نسخة 2022/2023 من دوري أبطال دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية على وشك البدء، فقد نشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قائمة الأندية التي حصلت على ترخيص لهذا الموسم».

يأتي هذا الإعلان بعد نجاح ندوة ترخيص الأندية التي نظمها «CAF» في مصر قبل أسبوعين، والتقت الاتحادات الأعضاء والبطولات والفيفا والاتحادات الشقيقة لمناقشة خارطة الطريق لنظام الترخيص في إفريقيا.

وتابع البيان: «على مدى السنوات القليلة الماضية، اتخذ نظام ترخيص الأندية في إفريقيا خطوات رائعة أدت إلى تحسين كرة القدم للأندية في القارة، وفي كل عام ينخرط «CAF»، جنبًا إلى جنب مع الاتحادات والبطولات الأعضاء، في عملية الترخيص التي تركز على تحسين كرة القدم للأندية».

وتخضع عملية ترخيص النادي لمسابقات «CAF» بين الأندية لقواعد ولوائح «CAF» المختلفة للمنافسة، والتي تنص على أن جميع الأندية المتقدمين للحصول على الترخيص الذين يعتزمون المشاركة في مسابقات «CAF» الداخلية يجب أن يتبعوا عملية ترخيص النادي مع اتحاد الأعضاء المعنيين المرخص والحصول على ترخيص من جهات اتخاذ القرار المختصة.

واختتم البيان: «يشهد منح ترخيص النادي أن كل ناد قد استوفى المتطلبات المنصوص عليها في لوائح «CAF» ترخيص النادي، ويقوم الاتحاد العضو في «CAF» بصفته المرخص بتقييم كل ناد وفقًا لخمسة ركائز: الرياضة والبنية التحتية والإدارية والمتعلقة بالموظفين والقانونية والمالية».

الأهلي والزمالك   كاف رخصة المشاركة الإفريقية  الاهلى الزمالك

الرياضة

آخر الأخبار

الزمان الطريق الزمان الزمان الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الأموال الأموال الأموال